الجمعة 26 أبريل 2024 10:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    كامل الوزير : تعويضات عادلة لأصحاب الأراضي والعقارات الواقعة ضمن مشروع إنشاء ميناء المكس

    كامل الوزير
    كامل الوزير

    أكد وزير النقل، خلال جولته،في موقع ميناء المكس الجديد، ضرورة العمل على مدار الساعة لإنجاز كل الأعمال خاصة وأنه بعد الانتهاء من إنشاء ميناء المكس والانتهاء من تطوير مينائي الإسكندرية والدخيلة بنهاية 2024 سيكون ميناء الإسكندرية الكبير من أكبر موانئ البحر المتوسط، ذاكرا أن ميناء المكس سيشمل 7 أرصفة بطول 3.5 كم. ط وأعماق تصل 18-20 مترا وساحات تخزين تقدر بـ3.5 كم2 وستصل تكلفته إلى 12 مليار جنيه.

    وزير النقل كامل الوزير

    وتفقد وزير النقل كامل الوزير يرافقه أعضاء لجنة متابعة إنشاء الميناء المكس لمتابعة الأعمال الجارية بالمشروع بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء ميناء المكس بين مينائى الإسكندرية والدخيلة خلال تفقده مشروعات تطوير ميناء الإسكندرية أوائل الشهر الجاري.

    وتابع الوزير، أعمال الرفع المساحي لموقع الميناء الجديد، وتفقد الأماكن الخاصة بالأولويات العاجلة للرفع المساحي شمال طريق المكس في المسافة من ترعة النوبارية حتى ميناء الدخيلة وذلك لسرعة البدء في اعمال الرسومات التخصصية والتصميمية النهائية للميناء والبدء في التنفيذ، موجها بسرعة البدء في أعمال التطهير بالمناطق المتاحة من الميناء.

    ميناء المكس

    وفي ختام الجولة، اجتمع الوزير مع أعضاء اللجنة الخاصة بمتابعة إنشاء ميناء المكس وبحضور عدد من أهالي المكس ونجعي اسو والالومونيوم، حيث أكد الوزير أن ميناء المكس مشروع قومي سيخدم الدولة المصرية بشكل عام وأهالي الإسكندرية بشكل خاص وسيوفر عددا كبيرا من فرص العمل لأهالي الإسكندرية، وأنه يتم التنسيق مع جميع الجهات المالكة لأي أراضي أو عقارات في حيز مشروع ميناء المكس وذلك لتقدير التعويضات العادلة لهم وفقا للمنهجية المتبعة من هيئة المساحة المصرية كما أن الصيادين لن يضاروا.

    الاستفسارات الخاصة بنجعي آسو والألومونيوم

    وأضاف الوزير أنه بالنسبة لبعض الاستفسارات الخاصة بنجعي آسو والألومونيوم تم التنسيق مع كل الجهات المعنية وتم توفير شقق بديلة لكافة الأهالي في بشاير الخير وفقاً للأطر القانونية المحددة في كل الحالات، ذاكرا أنه على كل مواطن في هذه المناطق أن يطمئن تماماً لأن توجيهات القيادة السياسية تنصب على عدم الإضرار بمصلحة أي مواطن عند تنفيذ أي مشروع قومي.

    كامل الوزير وزير النقل ميناء مكس تعويضات إنشاء ميناء المكس اهالي المكس