الجمعة 19 أبريل 2024 03:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الولايات المتحدة تعتزم فتح حدودها أمام المسافرين

    مصر وناسها

    أصدرت السلطات الأمريكية قرارًا يقضي بفتح الحدود أمام كل المسافرين المطعمين ضد فيروس كورونا بداية من شهر نوفمبر المقبل، في خطوة تعد انفراجة كبيرة في الحركة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية عقب قرار الإغلاق بسبب الفيروس.

    كما قررت الولايات المتحدة الأمريكية السماح للأشخاص المطعمين من بريطانيا وأوروبا بالسفر إليها بداية من نوفمبر المقبل.

    وعلى صعيد آخر أعلن مارك غالي وزير الصحة في ولاية كاليفورنيا أنه سيتم السماح لمدينة "ديزني لاند" في جنوب كاليفورنيا بإعادة افتتاحها اعتبارًا من 1 أبريل المقبل بالرغم من إنتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وكان قد أعيد افتتاح مدينة "والت ديزني وورلد" في ولاية فلوريدا مع قيود على السعة مرة أخرى في يوليو 2020، بينما تركت لوائح Covid-19 الأكثر صرامة في كاليفورنيا منتزه ديزني الأصلي مغلقًا.

    وبمجرد إعلان افتتاح "ديزني لاند"، انفض الغبار عن جميع الأماكن الترفيهية الأخرى الموجودة في ولاية كاليفورنيا، بما في ذلك Magic Mountain و Universal Studios، إلى جانب أماكن الرياضة والحفلات الموسيقية.

    وقال غالي في مؤتمر صحفي: "نشعر أن الوقت مناسب الآن للبدء في إعادة تقديم هذه الأنشطة بطريقة ما، مع إتباع قواعد التباعد والحماية المجتمعية المناسبة.

    ومن جانبه قال كين بوتروك، رئيس مدينة ديزني لاند، لشبكة CNN: "إننا نشجع أن الحدائق الترفيهية لديها الآن طريق نحو إعادة افتتاح هذا الربيع، وإعادة آلاف الأشخاص إلى العمل، ومساعدة الشركات المجاورة ومجتمعنا بشكل كبير.

    وقالت أندريا زيندر، رئيسة UFCW's Local 324، في بيان: "أعضاء فريق ديزني لدينا سعداء بهذه الأخبار السارة اليوم بأن حدائق ديزني ستفتح في غضون شهر".

    الولايات المتحدة واشنطون المسافرين المطارات كورونا لقاح كوفيد 19 عاجل دولي