الجمعة 10 مايو 2024 12:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    أهم تفاصيل مشاريع تنمية سيناء وتطورات منظومة التأمين الصحي الشامل

    مصر وناسها

    شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، فضلًا عن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي ٢ والذي يعد شريانًا جديدًا لربط القاهرة ومحافظات القناة أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس ضمن سلسلة الأنفاق التي تم تنفيذها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي طول قناة السويس بمحافظات الإسماعيلية والسويس بتكلفة ٥ مليارات جنيه.

    وخلال فعاليات الافتتاح استمع الرئيس السيسي إلى كلمات رئيس هيئة قناة السويس، ووزيرة الصحة والسكان، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تضمنت استعراض المشروعات القومية التي تم تنفيذها ضمن مخطط تنمية سيناء ومحور قناة السويس إضافة إلى تطورات المنظومة الطبية.

    الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تحدث في كلمته عن نفق الشهيد أحمد حمدى ٢، موضحًا أنه يأتى ضمن رؤية الدولة الطموح لتنمية سيناء، مضيفًا أنه يعد إنجازًا كبيرًا تم تنفيذه في وقت قياسي وبخبرة مصرية، ضمن مخطط التنمية الشاملة في أرض الفيروز.

    اقرأ أيضاً

    وأوضح الفريق ربيع أن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 يتيح مرونة أكبر في ربط القاهرة والدلتا ومدن القناة الثلاث، السويس والإسماعيلية وبورسعيد بشبه جزيرة سيناء عن طريق امتداد النفق تحت المجرى الملاحي لقناة السويس.

    واستعرض الفريق ربيع السياسات التسوسيقية ومحاور العبور لعبور السفن فى قناة السويس فضلا عن استخدام أحدث وسائل الفحص المستخدمة للمركبات.

    وأوضح أن هيئة قناة السويس تحقق أرقامًا قياسية في عبور السفن من كافة الأنواع والأحجام، وتحقق عائدًا من العملات الصعبة مما يعزز الاقتصاد المصري، مؤكدًا حرص الهيئة على تقديم الحوافز التسويقية وتوفير التسهيلات اللازمة لجذب المزيد من خطوط الملاحة العالمية والسفن العملاقة للعبور في قناة السويس.

    إنشاء ٥ أنفاق بتكلفة ٣٠ مليار جنيه:

    بدوره، استعرض اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء، موضحًا أن نهاية الشهر المقبل سيكون تم الانتهاء من باقى الطرق الجارى تنفيذها بسيناء.

    وأعلن رئيس الهيئة الهندسية أن الأسبوع المقبل سيتم افتتاح محطة مصرف بحر البقر، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٣٥ طريقًا وجارٍ تنفيذ ١٦ طريقًا ضمن مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء.

    وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن إنشاء ٥ أنفاق أسفل قناة السويس تكلف ٣٠ مليار جنيه، وتم بالتوازى معها إنشاء منطقتين أمنيتين بالشرق والغرب لتفتيش السيارات إلكترونيًا بالأشعة.

    وكشف أنه تم تنفيذ النفق خلال ٤٠ شهرًا بالتعاون مع شركتين قوميتين بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن تنفيذ النفق فى السابق كان يستغرق ٢٥ شهرًا.

    أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن تنمية شبه جزيرة سيناء تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، وذلك لأهميتها الإستراتيجية .


    انتصارات أكتوبر:

    ووجه اللواء إيهاب الفار، التهنئة للرئيس وللشعب المصري بحلول الذكري (48) لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وقال إن "أرض سيناء تشهد العديد من الإنجازات في كل المجالات ومنها القلاع الصناعية والزراعية والسياحية والتجمعات العمرانية والمناطق التنموية بالإضافة إلى مجموعة من المواني الجوية والبحرية، والمراكز البحثية والتعليمية بهدف تحقيق التوازن لخريطة السكان في مصر وزيادة الرقعة الزراعية بسيناء وتحقيق متطلبات الأمن الغذائي في إطار خطة مدروسة، ورؤية مستقبلية لتنمية شبه جزيرة سيناء ضمن إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030" .

    منظومة التأمين الصحي الشامل:

    وخلال الاحتفالية استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تطورات مشروع التأمين الصحى الشامل في مرحلته الأولى الذى تكلف ٥١ مليار جنيه حتى الآن، موضحة أن المنظومة قدمت حتى الآن ٦ ملايين خدمة صحية.

    وأوضحت وزيرة الصحة أن منظومة التأمين الصحى تربط بين الوحدات الصحية والمستشفيات من خلال الغرف المركزية، وأعلنت أنه تم الانتهاء من الأرشفة للأشعة والتحاليل الطبية عن طريق الميكنة.

    وأشارت وزيرة الصحة إلى هيكلة جميع الوحدات الصحية بالمحافظات المشاركة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، كما أعلنت عن إطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التامين الصحى بمحافظة السويس نهاية العام الجاري.

    وجهت وزيرة الصحة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مبادرة حياة كريمة التي تستهدف الوصول بالتغطية الصحية الشاملة إلى جميع الأقاليم.

    مشروعات سيناء منظومة التأمين الصحي الشامل الرئيس عبدالفتاح السيسي عاجل مصروناسها