الإثنين 6 مايو 2024 10:15 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الشباب والرياضة تنظم دورة تدريبية للمقبلين على الزواج بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

    مصر وناسها

    نظمت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية - إدارة برامج الفتاة والمرأة الدورة التدريبية الثالثة للمقبلين على الزواج بالتعاون مع مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف تحت شعار" أسرة مستقرة = مجتمع آمن" .
    والتي استمرت 4 أيام خلال الفترة من ١٩الى ٢٣سبتمبر الجاري بالمدينة الشبابية ببورسعيد، بمشاركة 200 فتاة من عضوات أندية الفتاة بجميع محافظات الجمهورية.

    وقد حاضر في فعاليات الدورة أساتذة متخصصون فى الطب النفسي، وعلم النفس والاجتماع، وعلم التربية والسلوك، وعلوم الدين والشريعة وهم :الاستاذ الدكتور محمد المهدى استاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر ، الدكتور اسلام ضيف الله عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ،الدكتورة سماح حمدى والأستاذة عواطف عبد الرؤوف عضوتي مركز الأزهر للفتوى ،الدكتورة أميرة رسلان استاذ التدريس بجامعة الأزهر الشيخ هشام المرصفي عضو مركز الأزهر للفتوى.

    وتناولت الدورة محاور دينية وتوعوية عديدة، خلال الأيام الأربعة الهدف منها تكوين الأسرة دينيًّا ومجتمعيًّا و كيفية تعرف المتدرب على مشاعره، وكيف توجيهها وتوظيفها بشكل صحيح!.

    كما تطرقت إلى الحب قبل الزواج و اختيار شريك الحياة ، الخطبة، أحكام الزواج في الإسلام ، التعرف على أنماط الزيجات والعلاقات المحرمة و الحقوق والواجبات بين الزوجين وفن التعامل بين الزوجين وأسس الزواج السعيد ، التعرف على مهارات إدارة الخلاف الأسري التعرف على العديد من المفاهيم كالقوامة والندية وأسس التربية الناجحة للأولاد.

    اقرأ أيضاً

    ويهدُف هذا التعاون المثمر والمستمر إلى المساهمة في بناء الإنسان، وتحقيق العمران، وزيادة الوعي الديني والمجتمعي، وتصحيح المفاهيم، ومواجهة الأفكار المنحرفة والهدامة، وتعزيز قيم الأُخوة الإنسانية، ودعم منظومة القيم والأخلاق، وتكريسًا لحياةٍ أسريةٍ قويةٍ متماسكة، سواء من خلال دورات متخصصة باستخدام وسائل التواصل الحديثة والميديا ومنافذها، أو من خلال اللقاءات الميدانية المباشرة في مراكز الشباب والأندية التابعة للوزارة.
    وتم تسليم المتدربات شهادات بحضور الدورة المتخصصة لتأهيل المقبلين على الزواج.

    f7381fc0d37e268d42b306b54f75e83d.jpg
    الشباب والرياضة دورة تدريبية للمقبلين على الزواج مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية