الخميس 16 مايو 2024 07:09 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    «اعطاها حقنة بالخطأ» وفاة طفلة على يد طبيب بيطري يدير صيدلية بالغربية

    حقن طفل
    حقن طفل

    في واقعة مؤسفة.. شهدت قرية الفرستق التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، اليوم السبت، وفاة طفلة عمرها ٤ سنوات، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة الحقن الخاطئ من جانب طبيب بيطري يدير صيدلية زوجته بعدما لجأت له والدتها لارتفاع درجة حرارة الطفلة.

    تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مستشفي المنشاوي العام بوصول الطفلة منار عبده 4 سنوات، من قرية الفرستق، في حالة إعياء شديد ووفاتها.

    وبسؤال والدتها قالت إن الطفلة كانت تعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وتوجهت إلى إحدي الصيدليات بمدينة بسيون، وكان متواجدا في الصيدلية طبيب بيطري زوج صاحبة الصيدلية واعطي لها حقنتين مما أدى إلى فقدانها الوعي وتم نقلها إلى المستشفي وتوفيت.

    تم تحرير محضر، واخطار النيابة التي أمرت بالقبض على الطبيب وحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وتشريح جثمان الطفلة لبيان سبب الوفاة.

    ومن جانبه، آكد الدكتور هاني دنيا، نقيب الصيادلة بالغربية، أنه تم استدعاء الطبيبة صاحبة الصيدلية والتحقيق معها في تركها الصيدلية لزوجها يديرها بدلا منها، مما تسبب في وفاة الطفلة وسوف يكون هناك عقوبة شديدة على ذلك الأمر بعد انتهاء نتيجة التحقيقات.

    وعلق عصام عبدالحميد، القائم بعمل وكيل نقابة الصيادلة، على واقعة وفاة طفلة بسبب حصولها على «حقنة» أن المخالف الذي يطاله القانون في واقعة وفاة الطفلة، هما صاحب الصيدلية الذي أتاح الفرصة لدخيل لممارسة مهام غير مهامه، وكذلك الشخص الدخيل نفسه لأنه تطوع وقام بعمل غير مؤهل له.

    ووجه عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، نصيحة للصيادلة، قائلا: «لا تجامل أحدًا وتعطيه حقنة على حساب مصلحتك وقد يحدث خطأ وتدخل السجن».

    صيدلي حقن طفل وفاة طفلة الغربية صيدلي يحقن طفل طبيب بيطري صيدلية نقابة الصيادلة الغربية محافظة الغربية حوادث الغربية