الإثنين 29 أبريل 2024 07:52 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزيرة التضامن الاجتماعي: 60% من أصحاب المعاشات نساء

    مصر وناسها

    قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن 60% من أصحاب المعاشات هن من النساء.

    وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن النساء تحتل أولوية قصوى في جميع برامجها الوزارة مع التركيز بشكل خاص على الفتيات والنساء الريفيات والنساء المعيلات والنساء ذوات الإعاقة والنساء المعرضات للخطر أو الناجيات من جميع أشكال العنف والاستغلال الاقتصادي، بالاضافة إلى النساء كبار السن.

    وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم تمكين النساء على كافة الأصعدة ويوجه دائما بتبني السياسات والبرامج والموازنات الداعمة لذلك التوجه.

    وأوضحت نيفين القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي طورت استراتيجيتها المتعلقة بحماية وتمكين النساء من منظور أسري، فضلا عن تطوير قدرات موظفي الوزارة على إدارة القضايا والإطار القانوني وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء.

    كما أشادت الوزيرة بدعم القيادة السياسية وبجهود وزارات العدل والخارجية والداخلية والتعاون الدولي ومكتب النائب العام والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى جهود الجمعيات الأهلية والشباب في تحقيق تقدم وطني غير مسبوق في كثير من الإنجازات في السنوات الأخيرة.

    اقرأ أيضاً

    جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها في المؤتمر الختامي لبرنامج مناهضة العنف ضد النساء والفتيات الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية.

    وزارة التضامن الاجتماعي نيفين القباج التأمينات والمعاشات المجلس القومي للمرأة المجلس القومي لحقوق الانسان