الجمعة 26 أبريل 2024 03:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الري السوداني: قرارات الملء الآحادي لسد النهضة تهديدا مباشرا لبلادنا

    السد
    السد

    أكد وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، أمس الثلاثاء، أن السودان يتأثر مباشرة من سد النهضة الإثيوبي، خاصة بقرارات الملء الآحادية للعام الثاني على التوالي، مؤكدا أن تواصل عمليات بناء السد في ظل عدم وجود اتفاق قانوني ملزم يشكل تهديداً مباشراً للسودان.

    السفير الأسترالي

    جاء ذلك خلال لقاء عباس، مع السفير الأسترالي المعتمد لدى السودان، والمقيم بالقاهرة جلين مايلز، والذى تناول بحث سير مفاوضات سد النهضة وفرص الاستثمار المحتملة في مجال المياه مع الشركات الأسترالية، وفقا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

    وشدد عباس، على تمسك السودان بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم، لضمان تبادل البيانات والمعلومات التي تؤمن سلامة سد الروصيرص، وحياة الملايين على ضفاف النيل الأزرق.

    وفي سياق منفصل، استعرض وزير الري فرص الاستثمار في مجالات المياه مع الشركات الاسترالية، مؤكداً وجود فرص كبيرة في مجال الري، وطلمبات الطاقة الشمسية.

    من ناحيته، أشاد الدبلوماسي الأسترالي بالعلاقات الأزلية بين السودان وأستراليا، قائلا إنها بدأت منذ مطلع ستينيات القرن الماضي، ووعد بالبحث مع شركات بلاده للاستثمار في مجال المياه باعتباره قطاعاً مهما بالسودان.

    وزير الري السوداني قرارات الملء الآحادي لسد النهضة الشركات الاسترالية العلاقات الأزلية بين السودان وأستراليا