الأربعاء 15 مايو 2024 01:20 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    «إلا تنصروه فقد نصره الله» موته شنيعة لصاحب الرسوم السيئة للنبي.. تفاصيل الحادث

    مصرع رسام سويدي
    مصرع رسام سويدي

    رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس، البالغ من العمر ٧٥ عامًا، وصاحب الرسوم المسيئة ضد رسول الله النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أخيرًا مات حرقًا في حادث سيارة شنيع، بعد أن نجا من محاولتي قتل، إحداهما عندما أطلق عليه مسلح النار في مقهى عام ٢٠١٥.

    اقرأ أيضاً

    تفاصيل الحادث

    لقي لارس فيلكس، اليوم الأحد مصرعه، عندما انحرفت سيارة الشرطة التي كان يستقلها على الجانب الخطأ من الطريق واصطدمت بشاحنة، واشتعلت النيران في السيارتين ونقل سائق الشاحنة البالغ من العمر 45 عامًا إلى المستشفى مصابا بجروح خطيرة.

    وقتل في الحادث، أيضًا، ضابطا الشرطة المكلفان بحماية القتيل حرقًا، فيلكس، وفقًا لما ذكره موقع الأخبار السويدية "Expressen". ويجري التحقيق في الحادث من قبل مكتب المدعي الخاص.

    ووقع حادث الاصطدام قبل الساعة الثالثة بعد الظهر بقليل في ماركارد بمحافظة كرونوبيرج بالسويد.

    يأتي ذلك بعد أن تلقى القتيل فيلكس تهديدات عديدة، لقيامه برسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشكل مهين في عام 2007.

    وفي عام 2015، أطلق المسلح الوحيد عمر الحسين النار على واجهة مقهى كروتوندين، حيث كان الرسام الكاريكاتيري المجرم فيلكس، يشارك في نقاش حول حرية التعبير.

    وفي الوقت نفسه، أقر كولين لاروز، 51 عامًا ، من ولاية بنسبرج بولاية بنسلفانيا، بأنه مذنب في التآمر لقتل فيلكس في عام 2011 وأدين في عام 2014.

    وقال رئيس الشرطة السويدية أندرس ثورنبرج: "ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة زميلينا ورجل الأمن لدينا بعد ظهر اليوم. إن أفكاري تذهب إلى أقاربهما وعائلاتهما وأصدقائهما وزملائهما في العمل، كما أنني على اتصال بالشرطة في المنطقة، للتأكد من حصولهم على الدعم الذي يحتاجون إليه.

    تم إخطار أقارب القتلى فيلكس والضابطين.

    وقال رئيس مكتب المدعي الخاص أندرس جاكوبسون: "بالمعلومات التي لدي الآن، فإنها تشير إلى أنه حادث لكن التحقيق في مرحلة مبكرة للغاية".

    وتم نقل سائق الشاحنة جوًا إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر، حيث سيتم استجوابه من قبل الشرطة بشأن ما حدث.

    وبحسب ما ورد، كانت السيارة التي تقل القتيل فيلكس، تسير بسرعة جنونية قبل أن تنحرف إلى المسار الآخر وتصطدم بالشاحنة، لتصبح محصورة تحتها. واشتعلت النيران في كلتا السيارتين.

    وقال المتحدث باسم الشرطة ريكارد لوندكفيست: "لا أستطيع أن أقول في الوقت الحالي، ما إذا كانت هناك أي شكوك جنائية".

    وتم إغلاق الطريق E4 المزدحم، حيث وقع الحادث بينما تتحدث الشرطة إلى الشهود. ومن المقرر إعادة فتحه في حوالي الساعة 3 صباحًا.

    وفقًا لموقع "Expressen"، قالت خدمة الإنقاذ والشرطة، إن الأمر سيستغرق الكثير حتى تتمكن السيارة من المرور إلى المسار الآخر، نظرًا لفصلها بسياج سلكي.

    وبحسب ما ورد أعيد بناء هذا الجزء من الطريق عدة مرات، في السنوات الأخيرة، لتحسين السلامة المرورية.

    ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي للشرطة، اليوم الاثنين.

    مصرع رسام سويدي موته شنيعة لصاحب الرسوم السيئة للرسول رسوم فرنسا المسيئة