الإثنين 29 أبريل 2024 05:02 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    «أرخص محل ذهب في مصر» محل ذهب يحارب الغلاء بـ «مصنعية 10 جنيهات» مقدرش أغلى على الناس

    ذهب
    ذهب

    منذ أكثر من عام بدأت أسعار الذهب تزداد بشكل مبالغ به، وتضاعفت أسعاره حتى وصل سعر الجرام في الوقت الحالي إلى 790 جنيهًا لعيار 21، مما قد يسبب مشكلة للمقبلين على الزواج، وذلك نظرًا لمتطلبات بعض الأهالي الباهظة، مما دفع أحمد مدبولي، صاحب محل ذهب، إلى تدشين مبادرة لمحاربة غلاء الذهب.

    يروي «مدبولي»، أنه يحاول دائمًا تسهيل الأمور على الأهالي، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في سعر الذهب، موضحًا أن هناك العديد من مناسبات الزواج التي تفشل لأسباب شبيهة لذلك.

    وأضاف: «في ناس ما بتبقاش قادرة تشتري وبتبقى جامعة فلوس الذهب بالعافية، ودول ما قدرش أغلي عليهم، عشان كده عملت مبادرة محاربة غلاء الذهب».

    مكسب 10% فقط

    خصص «مدبولي»، يوم الجمعة من كل أسبوع من أجل آخذ 10 جنيهات على الجرام الواحد كـ «مصنعية»، فوق سعر الذهب، فالطبيعي هو حصول المحلات على مبلغ 100 جنيه مصنعية على الجرام الواحد.

    وأوضح مدبولي، أنه أطلق المبادرة لتخفيف الأعباء المادية على الأهالي، مما جعل ذلك اليوم مزدحمًا بكثير من الزبائن، متابعًا أن هناك العديد من الأهالي تأتي من أماكن مختلفة وبعيدة كل يوم جمعة بسبب المبادرة.

    جلسات تصوير للعروسين برعاية المحل

    بعض الأسر والعائلات تكاد تملك ثمنًا من السعر المراد دفعه بقليل، فيضطر «مدبولي» إلى إزالة المكسب كله من ثمن الذهب، وبيعه كما اشتره، أو حسب السعر المعلن كل يوم، لافتًا إلى أنهم يقدمون خدمات أخرى، وهي جلسة تصوير كاملة للعروسين أثناء اختيار الذهب معًا، ويستلما ألبوم الصور في وقتها بعد دقائق قليلة فقط: «في حاجات تانية عامل عليها عروض عشان أخفف الحمل على اللي بيشتروا».

    وقال مدبولي: «أنا بدل ما يكون مكسبي 100%، بيكون 10% فقط، وده بيخلي ناس كتير بتستغرب».

    ذهب أرخص محل ذهب أرخص محل ذهب في مصر أرخص مصنعية سعر الذهب اليوم في مصر اسعار الذهب سعر جرام الذهب