السبت 20 أبريل 2024 09:37 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    أول تعليق لـ ”مارك” بعد عوده واتس اب والفيسبوك وانستجرام وماسنجر للعمل

    مارك
    مارك

    قدم مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، اعتذارًا لمستخدمى التطبيقات الأربعة التابعة لشركته، وهى تطبيقات "فيس بوك" و"واتس آب" و"انستجرام" و"ماسنجر"، وذلك بعد تعطلها عن العمل لأكثر من 6 ساعات بجميع دول العالم، مما تسبب فى أزمة كبيرة على الأشخاص والمؤسسات التى تدير أعمالها عبر منصات السوشيال ميديا.

    وأشار مارك زوكربيرج، فى تدوينه عبر حسابه الرسمى على موقع "فيس بوك"، عقب عودة التطبيقات الأربعة للعمل مرة أخرى، "فيسبوك، وإنستجرام، وواتس آب، وماسنجر، يعودون للعمل الآن.. أسف على التعطيل اليوم، أعرف كيف تعتمدوا على خدماتنا للبقاء على تواصل مع الأشخاص الذين تهتموا بهم"

    وفي وقت سابق شهد سعر سهم فيسبوك، مساء أمس الاثنين، انخفاضا ملحوظا عقب تعطل قدرة المستخدمين على الوصول الى حساباتهم نتيجة العطل المفاجئ الذي شمل كلا من انستجرام وواتس آب.

    وهبط سهم شركة فيسبوك خامس أكبر شركة من حيث القيمة السوقية إلى 5.8% ووصل سعره إلى 322.7 دولار ما أدى إلى خسارة شركة فيسبوك نحو 20 مليار دولار وانخفضت القيمة السوقية لها لتصل إلى 967 مليار دولار، كما خسر مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج مبلغ 6 مليارات دولار.

    ‏وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن موظفي فيسبوك يعانون من عدم قدرة الأبواب على قراءة بطاقاتهم التعريفية من أجل الوصول إلى خوادم الإنترنت لمعالجة الأعطال.

    وأغلقت بورصة وول ستريت على انخفاض حاد إذ تخلص المستثمرون من أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة وغيرها من أسهم الشركات الكبرى في مواجهة ارتفاع عوائد سندات الخزانة، في حين أدت المخاوف بشأن التخلف عن سداد ديون الحكومة الأمريكية إلى زيادة الحذر.

    وانخفضت أسهم كل من أبل ومايكروسوفت وأمازون وألفابت، الشركات الأربع الأكثر قيمة في سوق الأسهم الأمريكية، بما يزيد على اثنين بالمئة.

    وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع قلق المستثمرين من عدم حل مشكلة سقف الديون في الكونجرس الأمريكي، وانتظارهم لإصدار بيانات التوظيف لشهر سبتمبر أيلول هذا الأسبوع والتي قد تمهد الطريق لتقليص مشتريات الأصول الاتحادية.

    وأغلق مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك عند أدنى مستوياتهما منذ يوليو.

    وبذلك يكون ستاندرد اند بورز قد انخفض بنحو خمسة بالمئة من أعلى مستوى له في الثاني من سبتمبر.

    ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 0.94 بالمئة ليغلق عند 34002.92 نقطة، في حين تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 1.30 بالمئة إلى 4300.46

    مارك الكونجرس الامريكي ستاندرد اند بورز مؤشر داو جونز الصناعي