الإثنين 29 أبريل 2024 12:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    توك شو

    المحلل الشرعي محمد الملاح: تزوجت 33 مره في سنتين.. وكنت برفض أخد فلوس علشان أدخل بها

    محمد الملاح
    محمد الملاح

    بعد ظهور المحلل الشرعي محمد الملاح في برنامج يحدث في مصر،أثارت قصتة جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهوره في برنامج "يحدث في مصر" على شاشة إم بي سي مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر، حيث يمتلك صفحة عبر موقع التواصل فيسبوك، بعنوان محلل شرعي لرد المطلقات للزواج الأول مجانًا لوجه الله.

    محمد الملاح تزوجت 33 مره

    وقال الملاح والذي يعمل محاسب في شركة، إنه تزوج 33 مرة بصفته محلل، ولا يتزوج أي امرأة، بل يجب أن يكون هناك سابق معرفة شخصية، مؤكدًا أنه لا يتقاضى مقابل وإنما يقدم نفسه مجانًا لأي مطلقة.

    وأضاف الملاح لبرنامج يحدث في مصر، أن الأمر بدأ حينما اقترحت إحدى أصدقائه بالعمل أن يتزوج صديقة لها، لأنها طُلقت ثلاث مرات من زوجها، وترغب في العودة له مرة أخرى، وبالفعل أقدم على ذلك، حيث تزوجها وطلقها بعد يومين، متابعًا: فعلت ذلك كعمل إنساني ابتغي به وجه الله ولحماية البيوت من الخراب.

    وتابع الملاح: "بالفعل تزوجت صديقتها زواجًا كامل الأركان، وتمكنت من العودة إلى زوجها الأول، وتجدد الأمر مرة أخرى وتزوجت بناء على اقتراح أحد أصدقائي.

    أوضح الملاح أن من ضمن زيجاته الـ 33، كان في زواجًا شرعيًا من سنتين ولكن كانت بتعرض عليا أموال عشان أشيل بند إني أدخل بيها، وكنت برفض لأنه ضد الدين.

    قبول زوجته بالزواج من محلل آخر

    وأكد المحلل الشرعي أنه إذا وقع مع زوجته في حالة طلاق ولا يوجد حل للعودة إلا بوجود شخص آخر ينكحها فإنه يقبل بذلك، كما أوضح أنه لن يتعرض لطلب زوجة من الـ 33 أن تكمل حياتها معه، بل كان الغرض من الزواج الرجوع للزوج الأول فقط، مؤكدًا أنه يمتلك صفحة على منصة فيسبوك للترويج لهذا الأمر.

    حدوث حمل لإحدى زوجات المحلل الشرعي

    وأشار الملاح إلى عدم وجود أي امرأة من زوجاته الـ 33 تعرضت للحمل منه، حيث كانوا جميعهن يتخذوا جميع الاحتياطات اللازمة لعدم حدوث حمل.

    "سجل مدني ماشي على الأرض"، هكذا وصف الإعلامي شريف عامر مهنة المحلل الشرعي، نظرًا لأن هاتفه يحتوي على 33 وثيقة زواج وبالتأكيد مثلهم طلاق، لافتًا: "أنا مندهش بجد وأنا معرفش الظواهر دي مشوفتهاش قبل كده.

    أطول مدة للزواج

    أوضح المحلل محمد الملاح، أن أطول فترة زواج منه من ضمن الـ 33 مرة، كانت 10 أيام فقط، حيث كان يتردد على الزوجة بانتظام، ولم تحمل أي زوجة بسبب استخدامهن وسائل منع الحمل.

    وأشار المحلل الشرعي إلى أنه متزوج من سيدة يونانية ولديه منها طفلًا يبلغ من العمر 6 سنوات، كما أنه متزوج من مصرية تعيش معه، مؤكدًا أنه لم يفعل شيء ضد القانون.

    رد الدكتور مبروك عطيه

    هاجم الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، المحلل الشرعي محمد صلاح، حيث قال إن الزواج يشترط التأبيد دون ذكر المدة، وإذا وقع الطلاق بين الزوجين فيمكن رجوعهما مرة أخرى، ولكن إذا طلقها ثلاث مرات، فلن تحل له حتى ينكحها آخر.

    وأضاف عطية والذي كان ضيفًا بنفس الحلقة، أن النبي محمد لعن المحلل والمُحلل له، وأشار إلى أن فعل الشيء ابتغاءً لوجه الله يتطلب موافقة الشريعة الإسلامية، متابعًا أن مسألة المحلل الشرعي غير مذكورة بالشريعة على الإطلاق.

    محمد الملاح المحلل الشرعي يحدث في مصر اسعار الافتاء مبروك عطيه