الجمعة 29 مارس 2024 03:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    لكل المصريين.. أخر قرارات التعليم قبل ساعات من بدء الدراسة

    وزير التربية والتعليم
    وزير التربية والتعليم

    كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة انصراف الطلاب من المدارس في الساعة 11 صباحًا.

    وقالت المصادر لبعض المواقع الرسمية، إن هناك تعليمات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع المدارس بأن يتم تخفيض وقت الحصة من 45 دقيقة إلى 35 دقيقة، على أن ينتهي اليوم الدراسي فى الساعة الواحدة ظهرًا.
    وأضافت المصادر أنه توجد تعليمات أيضًا بأن المدرسة التي كثافتها عالية يتم تقسيم اليوم الدراسي بها على فترتين، على أن المدرسة التي تنهي اليوم الدراسي 11 صباحًا، يبدأ فيها 7 صباحًا، أما المدرسة التى ينتهي بها اليوم الدراسي الساعة الواحدة ظهرًا يبدأ فيها اليوم الدراسي الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

    كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب معلمي رابعة ابتدائي، على انشطة التوكاتسو يوم الاربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021 ، أي قبل يومين فقط من بدء الدراسة المقرر انطلاقها 9 اكتوبر 2021، وذلك في اطار الاستعداد لـ العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 .

    وقالت وزارة التربية والتعليم ، أن المستهدفين من هذا التدريب : مديري التعليم الابتدائي بالمديريات والادارات التعليمية ، ومديري مراحل التعليم الابتدائي ، و5 معلمين من كل ادارة تعليمية ( صفوف اولى ) ، وعدد 20 معلم رائد فصل للصف الرابع الابتدائي من كل ادارة تعليمية .

    وزارة التربية والتعليم طارق شوقي قرارات وزير التربية والتعليم وزير التعليم العام الدراسي الجديد ٢٠٢١ تعليم