الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:07 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
عاجل

عاجل | السيسي يفرض رسوم جديدة على المواطنين قريباً لهذا السبب

‏الرئيس السيسي: كل الشقق والمحلات في مصر تدفع رسوم نظافة 800 مليون جنيه فقط ‎

السيسي
السيسي

السيسي اليوم خلال المؤتمر: اللي بعمله في الوحدات السكنية حاجة متكاملة أوي.. ومفيش مطور عقاري بيعمل كده غير الحكومة بنعمل زي ما الكتاب بيقول.

وقال ‏الرئيس السيسي: كل الشقق والمحلات في مصر تدفع رسوم نظافة 800 مليون جنيه فقط

كل التفاصيل المتعلقة بفاتورة النظافة الجديدة، كم تكلفتها، والحدود الدنيا والقصوى لها، فالبعض يشتكى الآن من فاتورة الكهرباء باعتبارها تشمل 3 أو 6 أو 9 جنيهات من أجل تحصيل القمامة، فلا نعرف رد فعله عندما يفاجأ أن فاتورة الزبالة أضعاف هذه المبالغ دون أن نذكر قيمة محددة، فهذه التساؤلات يجب أن تكون لها إجابات واضحة ومحددة من جانب الحكومة ممثلة فى كل الوزارات المعنية.

اقرأ أيضاً

الاستعداد الإدارى لمنظومة النظافة التى نسمع عن تطبيقها منذ أكثر من 10 سنوات، أمر فى غاية الأهمية والخطورة ولا يقل عن الاستعداد الفنى والتجهيز اللوجيستى لها، فإذا كان المواطن سيتحمل فاتورة منفصلة تخص جمع القمامة يجب أن تكون هناك خدمة فعلية يتم تقديمها بجودة عالية، دون أن نكرر ما كان يحدث من قبل، ندفع فواتير وفى نفس الوقت يتم الجمع السكنى والمنزلى من خلال تعاملات فردية مع جامعى القمامة، الذين يعمل معظمهم فى هيئة النظافة أو من خلال متعهدين معروفين بالاسم فى كل منطقة.

الأمر يحتاج إلى المزيد من الشفافية والمصارحة، لا بيانات النفى والاستنكار، فالأمر يهم المواطن الذى لن يتأخر عن دفع رسوم النظافة ما دام يحصل على خدمة فعلية بصورة منتظمة، فالوضع بالطبع سيكون أفضل مما سبق فقد كان المواطن يدفع دون أن يحصل على الخدمة.

هايبر وان من الجاردن الي بيتك
السيسي فاتورة النظافة رسوم النظافة عاجل