الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:27 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    الجمهورية الجديدة بالألوان في معرض آي فيجن.. أشرف إبراهيم: الدهانات تمثل 3% من تكلفة البناء.. و6 مليارات جنيه متوسط احتياجات العاصمة الإدارية الجديدة

    مصر وناسها

    اختتمت فعاليات ملتقى الدهانات الدولى، والذي عقد على مدار يومين بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان ألوان الدولى.

    بمشاركة عدد من الدولة العربية الليبى حمدى الفرجاني والعراقي مثنى المشهدانى واللبنانى حسين المخ، وعدد من رؤوساء كبرى الشركات المصرية والعالمية ومجموعة من قيادات الشركات والغرف التجارية العربية ورجال الأعمال العرب العاملين في مجال الدهانات وشركات المقاولات والمطورين العقاريين العاملين في العاصمة الإدارية الجديدة.

    وقامت بتقديمه الإعلامية إيمان العقاد والاعلاميه بسنت الباجورى.

    وقال أشرف إبراهيم رئيس المؤتمر ورئيس شركة آى فيجن، إنهم حرصوا على أن يكون المؤتمر هذا العام بالعاصمة الإدارية ليحقق هدف مهم وهو إنعاش قطاع الدهانات الذي انتابه الركود بسبب جائحة كورونا.

    اقرأ أيضاً

    وأشار إلى أن الدولة نجحت في بناء هذا المشروع الضخم والذي يحتل المرتبة الأولى في قائمة المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية الأمر الذي جعلها قبلة ووجهة جاذبة للاستثمار الأمن لرجال المال والأعمال.

    تابع: وفتحت الدولة من خلالها سوقا عقاريا ضخما يعد الأهم والأكبر في الوطن العربي يتسع في حجم أعماله للجميع، ومن هنا كانت فكرة عقد هذه الدورة من معرض ٱي ڤيچن الدولي للدهانات بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لفتح منفذ كبير لشركات الدهانات لتوفير احتياجات هذا السوق من احدث الدهانات وكيماويات البناء والتي يحتاجها هذا السوق الضخم بشكل أساسي.

    وأضاف أنه تم التخطيط للعاصمة الإدارية لتبنى على مساحة 175 ألف فدان ما يفوق مساحة دولة كسنغافورة، وحجم المشروعات التي بدأ تنفيذها في هذه المرحلة تقع على مساحة 40 ألف فدان بما يمثل أقل من ربع المساحة المخطوطة.

    وكما أعلن رئيس مجلس الوزراء أن الاعتمادات المالية السنوية التي يتم إنفاقها في بناء العاصمة الإدارية الجديدة يصل إلى 200 مليار جنيه وبحساب استخدامات الدهانات في أي بناء والتي تصل ما بين 2 إلى 3 % من تكلفة البناء فإن مشروعات العاصمة تحتاج إلى ما يقرب من 4 إلى 6 مليار جنيه دهانات سنويا وهذا الرقم يساوي 30 % إلى 35 % تقريبا من حجم مبيعات الدهانات في مصر.

    وأكد أن المشروع الضخم فقد سوقا كبرى تعتبر منفذ قوي للشركات المصنعة للدهانات في مصر وبالتالى كانت الفكرة من السعي نحو فتح أسواق جديدة فكانت العاصمة الإدارية هي الوجهة التي يمكن خلالها تعويض الفقد الذي حدث أثر الركود الذي طال العالم واستطرد.

    قائلا : تعد هذه الدورة هي دورة استثنائية بمعنى الكلمة حيث اننا نركز من خلالها على فتح أسواق جديدة لشركات الدهانات وإعطاء الاستشاريين وشركات المقاولات الفرصة للاختيار بين الجيد والأفضل من منتجات الدهانات وكيماويات البناء فجئنا إليهم لتقديم أحدث ما لدينا من ابتكارات وحلول للمشكلات التي يواجهونها في هذا القطاع سواء في الاحتياجات أو الجديدة.

    قال اللواء محمد عبد الجواد نائب رئيس شركة لاكي تورز ورئيس قطاع أمن التليفزيون، إن هذا المعرض المهم الذي يهدف إلى دعم الصناعة الوطنية لكبرى لأهم شركات المقاولات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة وشركات الدهانات العالمية والوطنية الكبري وخلق روح المنافسة الجادة في التطوير والابتكار والتميز.

    وأضاف: شركة لاكي تورز يسعدها أن تكون من الداعمين للملتقيات والمعارض الهادفة من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة آي ڤيچن لتحقيق تعاون مثمر في بناء مستقبل أفضل لبلدنا الحبيب مصر وأن نكون لبنة في بناء الجمهورية الجديدة وهذا ما وعدت به شركة لاكي تورز من قبل ولاسيما أن هناك رؤية واضحة لوضع هذا الملتقي وهذا المعرض في خلال الخمس سنوات القادمة ضمن المعارض الدولية المتخصصة في صناعة الدهانات وكيماويات البناء من خلال الاستعداد للانطلاق بدوراته القادمة في عدد من العواصم العربية والافريقية لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة لصناع هذا القطاع المهم ولخلق فرص عمل جديدة حقيقية وتحقيق تنمية ذات تأثير طويل الأمد مما يضمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

    مؤكدا على تقديم كافة الخدمات اللوجستية من خلال خبراتنا الطويلة في تنظيم المؤتمرات والمعارض التي تمتد لأكثر من 45 عاما هي عمر شركة لاكي تورز وتواجدها من خلال مكاتب تمثيل وفروع للشركة في أغلب الدول الكبري والهامة مما يؤهلنا لتقديم كافة الخدمات التنظيمية واللوجستية علي مستوي العالم بأعلي مستوي من الاحترافية يليق باسم مصرنا الحبيبة.

    وأضاف اللواء محمد عبد الجواد: نسعى دائما بأن ننفذ جميع توجهات القيادة السياسية وظهور العاصمة الإدارية الجديدة بهذا الشكل اللائق.

    ملتقى الدهانات الدولى العاصمة الإدارية الجديدة