الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:05 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
عاجل

شـاهد «معهد الفلك» يوضح أسباب الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم

شـاهد «معهد الفلك» يوضح أسباب الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم
شـاهد «معهد الفلك» يوضح أسباب الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم

قال الدكتورجاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء، أنى ما زال هناك نشاط زلزالي في البحر المتوسط، الذي يحدث به زلازل بشكل يومي والتي لا تتعدى قوتها متراوحة وبعضها مثل الزلزال الذي حدث صباح اليوم، إضافة إلى زلزال يوم 12 أكتوبر، الذي شعر به المواطنون أيضا.

وأشار رئيس معهد البحوث الفلكية، إلى أنه لا يوجد هناك أي خسائر على الأراضي المصرية، بعد حدوث هذه الهزة الأرضية صباح اليوم، كاشفا أن هناك توابع لتلك الزلزال، بزلزال أخرى ولكنها بقياس أقل من الزلزال الرئيسي، فالخطورة قد تكون أقل من الزلزال الرئيسي.

وقال إنه تم حدوث هزة أرضية شديدة تصل قوتها 6.2 ريختر، ولكنه يتسم بعمق كبير، لذلك شعر به جميع المواطنين في محافظات مصر، وعلى رأسها القاهرة، مشيرا إلى أن الزلزال يكون خارج مصر ولا يسبب أي خطورة على حياة المصريين.

وأوضح القاضي، أنه لا يوجد موسم أو توقيت للزلازل، ويوميا يسجل معهد البحوث الفلكية حدوث زلازل على الكرة الأرضية، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يسجل المعهد 5 أو 6 زلازل يوميا، سواء في الدولة المصرية أو البحر المتوسط أو اليونان، مشيرا إلى، أنه من الطبيعي تسجيل الزلازل يوميا، ولا يوجد أي خطورة من تلك الزلازل على الكرة الأرضية والمواطنين.

هايبر وان من الجاردن الي بيتك
الهزة الارضية الزلزال رصد هزة ارضية صباح اليوم اسباب الزلزال في القاهرة اليوم الثلاثاء