الخميس 25 أبريل 2024 09:15 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    محافظ بني سويف يؤكد : توفير الدواء للطفل وصرفه بانتظام عن طريق التأمين الصحي

    مصر وناسها

    إلتقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والد الطفل المصاب بخلل بالجهاز المناعي،والذي كان يتم توفير الدواء له عن طريق إحدى شركات الأدوية والتي كانت تستورد الدواء من الخارج"،حيث أكد المحافظ لوالد الطفل ، وزف له البشرى بأنه قد تقرر توفير الدواء عن طريق الهيئة العامة للتأمين الصحي، وتم تسليم الدواء بفرع التأمين،تمهيدا لصرفه بانتظام ، اعتباراً من الأسبوع القادم .

    جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لوالد الطفل"بمكتبه اليوم"،والذي قد سبق أن تبنت المحافظة حالته بتوفير الدواء لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لبدء صرفه من هيئة التأمين الصحي،حيث حضر اللقاء:السيد بلال حبش نائب المحافظ،الدكتور محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحي ببنى سويف.

    أعرب المحافظ عن سعادته بهذه الخطوة التي تضمن استمرارية توفير الدواء بالجرعات المطلوبة و بصورة منتظمة، وتدل على حرص أجهزة الدولة على بذل قصارى جهدها لتوفير الرعاية والدعم للفئات الأولى بالرعاية،خاصة من الحالات الإنسانية المرضية النادرة ،معرباً عن تقديره للدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي والجهد المبذول والذي أثمر عن توفير الدواء وإدراجه ضمن قائمة الأدوية للمواطنين المنتفعين من خدمات التأمين.

    من جانبه أضاف مدير فرع التأمين،أنه وتنفيذا لتوجيهات المحافظ ورئيس الهيئة والمتابعة الشخصية لجهود توفير الدواء ، فقد تم بالفعل توفير جرعات من الدواء عن طريق الهيئة العامة للتأمين الصحي،مع ضمان استمرارية صرف الدواء بصورة منتظمة عن طريق التأمين بالمحافظة،مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع والد الطفل للحضور إلى مقر الفرع"الأحد المقبل"لمتابعة صرف أول جرعة، على أن يتم التواصل بصفة مستمرة لمتابعة حالة الطفل الصحية وتلقي العلاج أولا بأولا دونما تأخير.

    اقرأ أيضاً

    من ناحيته عبر والد الطفل عن تقديره الكبير للمحافظ"د. محمدهاني غنيم"وشكره على اهتمامه بتنبى حالة طفله وتواصله الدائم معه والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يعتبر اللقاء الثاني له مع المحافظ في أقل من 10 أيام،بجانب الاتصالات المستمرة للاطمئنان على توافر الدواء واستقرار الحالة الصحية ، وتكليفاته لمسؤولى التأمين الصحي بمتابعة حالة ابنه والسعي لحين توفير الدواء بصفة مستمرة.

    0f8c394fe75bba67f77bf9cdd8c99bea.jpg
    الطفل المصاب خلل مناعي محافظ بني سويف الدواء التأمين الصحي