الخميس 25 أبريل 2024 09:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    «طارق شوقي» يصدر قرار عاجلا بشأن المدارس وفيروس كورونا

    وزير التعليم
    وزير التعليم

    أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أنه تم تطعيم 1.1 مليون معلم واداري بالتعليم قبل الجامعي ، مشيرا الي ان المتبقي حوالي نصف مليون من الاداريين والمعلمين وجاري تطعيمهم .

    وأوضح وزير التعليم، أن قرار عدم دخول غير المطعمين أماكن عملهم سوف يطبق على العاملين بالتعليم قبل الجامعي بداية من 15 نوفمبر القادم تنفيذا لقرار رئيس الوزراء .

    وعن امكانية منح العاملين بالتربية والتعليم مهلة اضافية لامكانية التطعيم بلقاح كورونا لما بعد موعد 15 نوفمبر .. قال د.طارق شوقي ، انه لا يوجد مهلة لأن هذا قرار صادر من رئيس الوزراء لمصر كلها وليس التعليم وحده .

    وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتاباً دوريا للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس کورونا.

    بوابة اخباراليوم ، حصلت علي نسخة من الكتاب الدوري الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم ، والذي نص علي انه في اطار متابعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للخطة التنفيذية لتطعيم العاملين في قطع التعليم قبل الجامعي ، من دواوين المديريات والادارات التعليمية والمدارس الحكومية و الخاصة بأنواعها، واستعدادا لبدء عام دراسي آمن ، والحاقا للكتاب الدوري رقم ١٨ تاریخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشان متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس کورونا علي العاملين بالتعليم قبل الجامعي ، لذا يتم التنبيه المشدد باتخاذ اللازم نحو:

    ١. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم والإفادة بذلك.

    ٢. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحية للتطعيم وذلك في ضوء تقرير طبي من التأمين الصحي يفيد بذلك .

    ٣. التشديد علي العاملين من لم يتلقوا التطعيم

    كورونا بتقديم افادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل اسبوع

    ٤. لا يسمح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف هذه التعليمات مع اعمال ضوابط الحضور والانصراف للعاملين.

    يذكر ان قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

    وزير التعليم التعليم تطعيم المعلمين طارق شوقي