الإثنين 6 مايو 2024 04:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    هيئة الأرصاد: وصول أمطار وسحب رعدية الأن داخل السواحل المصرية

    سحب رعدية
    سحب رعدية

    كشفت هيئة الارصاد الجوية عن خريطة حالة الطقس ابتداء من اليوم الخميس 28/10/2021 حتي يوم الأحد القادم وقالت اليوم يوجد ارتفاع في درجات الحرارة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد ومن المتوقع أن تسجل القاهرة ٣٢ درجة بسبب سيطرة منخفض حراري سطحي وعليه تسود أجواء حارة نهارا لطيف ليلا.

    وتبقي فرص الامطار علي السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

    حيث نشرت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية "فيسبوك" منذ قليل أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية الى دخول السحب الرعدية الممطرة أقصى سواحلنا الشمالية الغربية ومن المتوقع ان يمتد تأثيرها على السواحل الشمالية مع مرور الوقت .

    حيث متوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا.

    هيئة الارصاد الجويةهيئة الارصاد الجوية

    وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّه من المتوقع سقوط أمطار خلال الأيام القليلة المقبلة، كما يلي:

    الخميس 28 اكتوبر: يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب وشلاتين» على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% تقريبا.

    الجمعة 29 أكتوبر: يتوقع سقوط أمطار متوسطة وتكون رعدية احيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 30 و40% تقريبا.

    السبت 30 أكتوبر: بداية من يوم السبت، يكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتزيد كمية الأمطار وتكون متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بنسبة تتراوح بين 50 و60%.

    الأحد 31 أكتوبر: يتوقع سقوط أمطار متوسطة غلى عزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 50 و60%، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ووسط وجنوب الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا.

    ووجّهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذير للمواطنين، داعية إياهم باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

    هيئة الارصاد الجوية

    هيئة الارصاد الجوية السواحل الغربية السواحل الشمالية الاصاد الجوية طقس اليوم امطار رعد سحب رعدية حالة الطقس طقس مصر