الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:27 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
محافظات

إقالة مديرة مدرسة على خلفية تهديد طالبتين زميلتهما بالقتل بـ مطواة في فيديو ببورسعيد

مصر وناسها

أقالت إدارة بور فؤاد التعليمية مديرة مدرسة بور فؤاد التجارية الفنية من منصبها، على خلفية الفيديو الذي ظهرت فيه طالبتان تهددان زميلتهما بالقتل بـ مطواة.

أكد مصدر مطلع بتعليم بورسعيد لـ القاهرة 24، أن محمود بدوي، مدير إدارة بور فؤاد قد اتخذ قرارًا عاجلًا بعد توجيهات الدكتور نبوي باهي، وكيل تعليم بورسعيد، بتعيين حنان عبد الرحمن مديرًا للمدرسة، وإقالة المديرة التي شهدت المدرسة الواقعة في عهدها.

وأشار المصدر إلى أن بدوي قد أعد مذكرة تفصيلية بما حدث، وتم عرضها على مديرية التعليم للتحقيق فيها، وكذلك تم تحويل الواقعة إلى لجنة الحماية بالمدرسة والنيابة الإدارية، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تحفظ سلامة المنشآت التعليمية، وتضمن سلامة العملية التعليمية والطلاب والطالبات.

قال المصدر، إن الواقعة حدثت قبل 10 أيام، وأكد أن الأمور تسير بشكل طبيعي بعد تغيير إدارة المدرسة، وتتابع المديرية انتظام الدراسة وحضور الطالبات للمدرسة، وسط إجراءات مشددة تضمن عدم تكرار ما حدث، وتقف أمام أي محاولات للعبث بهيبة المنشآت التعليمية.

من جانبه أكد محمود بدوي، مدير إدارة بور فؤاد، أن تعليم بورسعيد يبذل قصارى الجهد من أجل الارتقاء بمستوي العملية التعليمية، وتحقيق الانضباط داخل المدارس، مشددًا على أنه لن يتم السماح بالخروج عن القواعد والقوانين، وسوف يتم التعامل بكل قوة مع من يخالف ذلك.


في السياق ذاته، وجه الدكتور نبوي باهي، وكيل التعليم ببورسعيد بتكثيف المتابعة على مدارس المحافظة بالكامل ورفع تقارير دورية بالنتائج بكل شفافية، وذلك لضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية، وأكد على ضرورة التكامل وتضافر الجهود والعمل الجاد، حفاظًا على مكانة تعليم بورسعيد، وأكد أن تعليم بورسعيد لن يتستر على المخالفين أو المتقاعسين عن أداء واجبهم الوظيفي.

وكانت حالة من الغضب قد سادت مواقع التواصل الاجتماعي ببورسعيد، عقب تداول المستخدمين فيديو تظهر فيه طالبتان بالزي المدرسي تهددان زميلتهما بالقتل بمطواة، وتتحدثان عبر فيديو يظهر به السلاح الأبيض من فتاة تدعى إيمان تهدد زميلتها بسنت بقطع رقبتها ووضعها بجانبها، وتهددها بالنزول لمدينة بور فؤاد في الخامسة مساءً.

473cb6ac8b981c7c2a2fc46a35ddd0dd.jpg
هايبر وان من الجاردن الي بيتك
مديرة مدرسة طالبتين القتل مطواة بورسعيد