السبت 18 مايو 2024 10:59 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    محكمة إماراتية ترفض دعوى ”المليون درهم” لفنان خليجي

    محكمة إماراتية
    محكمة إماراتية

    رفضت محكمة إماراتية دعوى قضائية لفنان خليجي طالب فيها محطة تليفزيونية بمبلغ مليون و100 ألف درهم (272 ألف دولار) تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي تعرض لها من استخدام اسمه وصورته للترويج لأحد المسلسلات دون المشاركة بها.

    الإمارات اليوم

    وذكرت صحيفة الإمارات اليوم أن الممثل الخليجي، الذي لم تذكر اسمه، يريد تعويضا "عن الضرر المادي والأدبي وفوات الفرصة في مشاركته بأعمال فنية".

    كما فوض الممثل خبيرا "لبيان مقدار الضرر الواقع عليه" بالإضافة إلى إلزام المدعى عليها (المحطة التلفزيونية) بالرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة، بحسب الصحيفة.

    وفي دعواه أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، قال إنه ممثل وذو تاريخ عربي وخليجي في مجال الفن وتقديم الأدوار في المسلسلات التلفزيونية منذ أكثر من 20 عاما، ومعروف في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

    اقرأ أيضاً

    وأوضح المدعي أنه تلقي العديد من المكالمات والاستفسارات من قبل معجبيه بشأن مشاركته في أحد المسلسلات، حيث شاهد اسمه وصورته على موقع قناة تليفزيونية، وتبين له بعد فتح الرابط أن المحطة استغلت اسمه وسمعته الفنية، على حد قوله.

    في المقابل، ذكرت المحكمة أنه على المدعي أن يثبت دعواه، مضيفة أن أوراق القضية خلت من أي خطأ يمكن نسبته إلى المدعى عليها، ولا سيما وأن المدعي استند في دعواه على صور شخصية وتعريف عن نفسه وأعماله خلال موقع المدعى عليها.

    وأشارت إلى أن ذلك "لا يمس سمعة المدعى والنيل منه، وجاءت أقواله في هذا الشأن مرسلة، لا دليل عليها، والمحكمة غير مكلفة بتوجيه الخصوم لإثبات ادعائهم، ومن ثم حكمت المحكمة برفض الدعوى وألزمت المدعي المصاريف".

    محكمة إماراتية ترفض دعوى المليون درهم فنان خليجي دعوى قضائية لفنان خليجي