الخميس 2 مايو 2024 03:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الإمارات تعرض مقر سفارتها بـ لبنان للبيع

    سفارة الامارات في لبنان
    سفارة الامارات في لبنان

    بعد قرار الإمارات سحب دبلوماسيها من لبنان، على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب اليمنية، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا تفيد بعرض مقر السفارة الإماراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

    وقالت الخارجية الإماراتية في بيانها: انتهت عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثة الدولة لدى لبنان ومواطني الدولة إلى أرض الوطن، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية والسياسية الراهنة في الجمهورية اللبنانية وتزامنا مع قرارات دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سحب الدبلوماسيين والإداريين من لبنان ومنع سفر مواطني الدولة إليه.

    في ذات السياق، أكد عبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأنباء المتداولة بشأن عرض سفارة الإمارات للبيع، موضحًا موقف بلاده بأن السلطات الإماراتية تود إقامة علاقة مع دولة لبنان والحوار مع حكومة وطنية وليس مع دولة وحكومة حزب إيران.

    وكتب عبد الخالق تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: خبر عرض مقر سفارة الإمارات ببيروت للبيع صحيح 100%، فالإمارات تود إقامة علاقة مع دولة لبنان والحوار مع حكومة وطنية في لبنان وليس حوارا مع دولة وحكومة حزب إيران في لبنان.

    وأضاف عبد الخالق: رسالة الإمارات قوية وواضحة.. لا عودة إلى لبنان بعد اليوم في ظل حكم وتحكم حزب إيراني على قرار لبنان السيادي.

    من جانبه، نفى حسان قطب، مدير المركز اللبناني للدراسات السياسية، الأنباء المتداولة بشأن بيع سفارة الإمارات في العاصمة اللبنانية بيروت؛ بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والإمارات.

    وتابع مدير المركز اللبناني للدراسات السياسية، أنه تم نقل موظفي السفارة الإماراتية إلى المبنى الجديد، عقب اعتماده، مؤكدًا أن عرض السفارة للبيع جاء من قبل السلطات الإماراتية وليس السلطات اللبنانية.

    الامارات مبني سفارة الامارات سفارة الامارات في لبنان جورج قرداحي تصريحات جورج قرداحي وزير الاعلام اللبناني لبنان عرض سفارة الامارت للبيع