الخميس 9 مايو 2024 11:11 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى في أساليب التفكير والدراسات المستقبلية

    مصر وناسها

    إختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الدورة التدريبية الأولى في أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، ضمن خطة الوزارة للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م،
    المنعقدة بمقر اكاديمية ناصر العسكرية العليا – مركز الدراسات الاستراتيجية، خلال الفترة من١٠/٢٣/ ٢٠٢١ حتى ١١/٣٠ /٢٠٢١م، حيث سيتم عقد حفل التخرج، صباح غداً، لدفعة الأولى للمتدربين الذي يبلغ عددهم ٦٠ شاب وفتاة من مختلف المحافظات.

    وفي اليوم الختامي، تناولت المحاضرة الأولى للدكتورة ميادة السيد بعنوان " علاقة التحليل البيئي بالدراسات المستقبلية، تعريف التخطيط والاستشراف والفرق بينهم وأهمية التحليل البيئي في عملية التخطيط والدراسات المستقبلية، بالإضافة إلى تطبيق نظرية" SWOT " بعد توضيح تعريفه وأهدافه.

    وتناولت الدكتورة نهلة السباعي في محاضرة بعنوان" الاستشراف وبناء السيناريوهات في الدراسات المستقبلية"، التخطيط القائم على السيناريو، بالإضافة إلى شرح طرق استشراف المستقبل والتخطيط القائم على السيناريوهات، بما في ذلك استخدام الأدوات الاستراتيجية الرئيسية من أجل تقييم البيئات المستقبلية المحتملة للمنظمة بشكل فعال وصياغة استراتيجيات لتحسين الأداء التنظيمي.

    و اختتمت الدكتورة نهلة السباعي المحاضرة بإجراء تطبيق عملي للمتدربين، وشارك عدد من المشاركين في عرض التطبيقات وهم :"أسماء الجنبيهى، صفاء حسن، ياسمين حمدي ، انياس سلام، محمد الملواني، هبة شتيوي عبدالله عمر".

    وأشادت الدكتورة نهلة السباعي بالعرض المقدم من الشباب المشارك في تقديم حلول نموذج عجلة المسح البيئي في عدد من القضايا.

    6edd86cc3519a5a38feb108931cce26e.jpg
    وزارة الشباب والرياضة الدورة التدريبية الأولى أساليب التفكير الدراسات المستقبلية