السبت 4 مايو 2024 01:38 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    هل تتعرض السواحل المصرية لـ تسونامي؟ ..إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء تجيب

    سواحل
    سواحل

    قال اللواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تعمل على عدة محاور للحد من أي مخاطر قد تحدث نتيجة أموجات الطوفان البحرى (لتسونامى) ، وذلك بتعاون كبير بين المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية ومعهد علوم البحار .

    اليوم العالمي للتوعية

    تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الطوفان البحري (تسونامي)، عقد المعهد القومي للبحوث الفلكية محاضرة توعوية لكيفية التعامل مع التسونامي والتي تعد أحد الأنشطة التوعوية التي يقوم بها المعهد .

    أوضح اللواء "عبد المقصود" أن احتمالية حدوث التسونامي على السواحل الشمالية المصرية متوسط ومن الوراد حدوثة، ولذلك كان لأبد من الاستعداد واليقظة والتوعية، لحماية الارواح والممتلكات .

    المعهد القومي للبحوث الفلكية

    وأضاف أن من خلال هذا كما مجلس الوزراء بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية بإعداد دليل استرشادي يتم توزيعة فى المناطق الساحلية، بالإضافة الى أننا قومنا بتوفير الحماية لجميع الموانى والمنشات المصرية للحد من مخاطر تسونامي على السواحل المصرية والموانئ .

    وأشار رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، أننا قمنا ببناء حائط صد للحد من موجات المد البحري (التسونامي) نظرا لأننا نمتلك عدة أهدا استراتيجية فى البحر المتوسط لابد من حمايتها وتأمينها من أى أخطار من الممكن أن تحدث .

    جدير بالذكر انه تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر أموجات الطوفان البحري (لتسونامى)، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن عقد ندوة توعوية بمخاطر التسونامي.

    قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الندوة تأتى بالتعاون مع مع اللجنة الوطنية للطبيعة الأرضية ومقاييس الأرض .

    وأضاف أن الندوة سوف تكون بنظام الاونلاين عن طريق ابلكيشن زووم وعلى الراغبين في الحضور إلى الندوة الدخول الى الرابط التالي:
    https://us02web.zoom.us/j/89705442932

    وتقام ندوة التوعية بمخاطر التسونامى يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

    اليوم العالمي للتوعية المعهد القومي للبحوث الفلكية إدارة الأزمات والكوارث مخاطر بمجلس الوزراء