الإثنين 6 مايو 2024 03:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    محاكمة معلمة تونسية كتبت لطالب «سيئ جدا»

    معلمة تونسية
    معلمة تونسية

    تقدم والد التلميذ بشكوى ضدها، قائلا إن ابنه تعرض لأزمة نفسية وصحية جراء التقييم السلبي، فيما حظيت قصة الطفل تجاوبا كبيرا من جانب المحامين في تونس، إذ حضر للمرافعة ضد المعلمة 22 محاميا دعما للطفل، مؤكدين رواية عائلته أنه كان ضحية تنمر وسوء معاملة من المدرسة.

    واقعة غريبة

    شهدت إحدى المحاكم في تونس، واقعة غريبة من نوعها، بعد أن مثلت معلمة بمحافظة المهدية وسط تونس أمام المحكمة، على خلفية منحها «صفرا» وملاحظة «سيئ جدا very bad» لأحد التلاميذ في امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

    وقالت المدرسة في التحقيقات إنها تفاجأت بمقاضاتها بتهمة سوء معاملة قاصر وممارسة العنف اللفظي ضده، على خلفية إسنادها علامة «صفر« لتلميذ، مشيره إلى أنها تمارس مهنة التدريس منذ 27 سنة، وتؤدي دورها دائما بالحماس نفسه، مستغربة ما حصل لها.

    وأوضحت عائلة التلميذ أنها لجأت للقضاء بعد أن قالت إن تعرض ابنها لشلل على مستوى العين والأذن، وأصيب بمرض ارتفاع ضغط الدم، وظهرت عليه علامات قلق نفسي سببت نفوره من الذهاب إلى المدرسة بعد ما تعرض له في درس الإنجليزية.

    مدرسي التعليم الثانوي في تونس

    اقرأ أيضاً

    وأوضحت نقابة مدرسي التعليم الثانوي في تونس، أنها تتابع مسار القضية، مؤكدة على «احترامها للقضاء ولحق كل صاحب حق في اللجوء إليه»، لكن «من دون أن يصبح ذلك مطية يركبها البعض للتنكيل بالمربين وجرهم إلى المحاكم، على خلفية عدم رضاهم عما يقدمه المدرسون وفق المقتضيات الإدارية والقانونية والبيداغوجية المتعلقة بمهنتهم».

    معلمة تونسية مدرسي التعليم الثانوي في تونس محافظة المهدية وسط تونس تعليم وزارة التعليم