الأحد 12 مايو 2024 05:32 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    إنطلاق فعاليات أسبوع خدمة المجتمع الأول بكلية التربية جامعة المنوفية

    مصر وناسها

    تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة،الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة..واشراف الدكتور صبحي شرف عميد الكلية،الدكتور محمود فوزي بدوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

    انطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم الأول لأسبوع خدمة المجتمع مع ندوة بعنوان ( كورونا فيروس متعدد الأوجه ولقاحات مواجهته..حيث تحدثت الدكتورة سلوى فؤاد أستاذ مساعد الطفيليات بكلية الطب جامعة المنوفية عن كورونا كفيروس خطير ومظاهر تأثيراته المتعددة وكيفية مواجهته واوجه الوقاية منه وأساليب تعامل طلاب الجامعة للحد من انتشاره والقضاء عليه...كما تحدث الدكتور محمد علي زكي استشاري الباطنة بمستشفى الطالب بالادارة الطبية.

    عن اهم لقاحات كورونا والشبهات والافكار الخاطئة المتعلقة بها وكيف يمكن مواجهة الفكر الهدام بالعلم والمعرفة وكيق ينبغي لطالب الجامعة ان يعرف ويعلم قبل ترويج الاشاعات المغرضة والتي لا يقوم عليها دليل علمي.

    وفي نهاية الندوة اجابوا المحاضرين عن كل اسئلة الطلاب في ذلك ..وتداخل الدكتور محمود فوزي واعرب عن سعادته بهذا اللقاء الكريم وأكد على ضرورة التزام الطلاب وافراد المجتمع بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي واتباع كل ما يصدر من تعليمات جامعية تتعلق بفيروس كورونا وضرورة اخذ اللقاحات وعد الانصياع لبعض الأفكار غير العلمية.

    اقرأ أيضاً

    وفي جانب آخر قامت شراكة بين كلية التربية وكلية الصيدلة بجامعة.

    بعمل مبادرة بعنوان ( التبرع بالبلازما يهب حياة
    المنوفية وحملة طبية ارشادية انسانية للتبرع بالبلازما...في اطار المُبادرَة الرئاسية للاكتفاء الذاتِي من البلازما ومُشتقَّاتِها، بالتعاونِ مع وزارة الصحة والإسكان تحت شِعار "العلاج جوَّاك" حيث استقبلت كلية التربية وفد طلاب الصيدلة من الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله EPSF جامعه المنوفية للتوعيه بالتبرع بالبلازما وأهميتها في انقاذ حياة المرضي حيث تمثل البلازما 55٪ من حجم الدم
    ‏وتعالج امراض نقص الدم و امراض الكلي والكبد والهيموفيليا وسرطان الدم.

    وعن صحة المتبرع؛ يجب أن يتوافر في المتبرع هذه الشروط؛ حتى يكون قادرًا علي التبرع بالبلازما.

    bb39489302859dec649f2578488d671a.jpg
    أسبوع خدمة المجتمع كلية التربية جامعة المنوفية