الأربعاء 1 مايو 2024 11:21 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    وداعا للكاش للأبد .. «ميتا» تعمل على ميزة جديدة لإرسال واستقبال الأموال عبر تطبيق واتساب

    واتس اب
    واتس اب

    يعمل عملاق التواصل الاجتماعي الشهير «ميتا» على تطوير خاصية جديدة في منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب، وهي ميزة تسمح بإرسال واستقبال النقود من خلال التطبيق الذي يستخدمه حوالي 2 مليار شخص، وتستعد الشركة الأمريكية أيضا لطرح هذه الميزة في عدد محدود من الدول فقط أولا ثم إلى جميع أنحاء العالم.

    مطورو XDA

    في الشهر الماضي، عثر مطورو XDA، وهم مجموعة تعمل على تطوير برمجيات الهواتف المحمولة، على رمز داخل إصدار سابق من واتساب تجريبي اقترح أنه سيبدأ في طلب التحقق من المستخدمين لإرسال واستقبال الأموال باستخدام التطبيق، ووجدوا أيضا في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق، تكاملا جديدا مع تطبيق محفظة نقود تسمى Novi خاصة بشركة Meta، بحسب موقع «tech times» التقني.

    Novi متاحة حاليًا للتنزيل، وهناك منها برنامج تجريبي للمستخدمين في الولايات المتحدة وغواتيمالا، وتتيح إرسال الأموال واستلامها بدون رسوم عبر الحدود باستخدام عملة Pax Dollar، وهي عملة رقمية مدعومة بالدولار الأمريكي.

    «Novi»

    يُلاحظ أن «Novi» أظهرت نيتها في جعل نظام الدفع الخاص بها آمنًا ومشفّرًا، وهذا على الأرجح سوف يجعلها أيضا تطالب مستخدميها بالتحقق من هوياتهم قبل التمكن من استخدام نظام الدفع الخاص بها.

    ميتا تحديث واتساب الجديد برنامج تجريبي للمستخدمين في الولايات المتحدة Novi شركة Meta ميزة جديدة عبر الواتساب الواتس