الخميس 2 مايو 2024 02:43 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    تسوية الخلافات بين لبنان ودول الخليج

    صورة ارشفية
    صورة ارشفية

    اعتبر حسام زكي، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المحادثات مع لبنان بشأن الخلاف الحالي مع دول الخليج تسير في "الاتجاه الصحيح". وجاءت تلك التصريحات في حين يزور وفد من الجامعة العربية بيروت في محاولة لمعالجة الأزمة التي أطلقها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بتصريحات عن الحرب اليمنية اعتبرتها دول الخليج "مسيئة".

    قال مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي في تصريحات لتلفزيون الجديد الاثنين إن المحادثات مع لبنان بشأن الخلاف الحالي مع دول الخليج تسير في "الاتجاه الصحيح". وشدّد زكي من بيروت الاثنين على ضرورة تحقيق "انفراجة" في العلاقة بين لبنان ودول الخليج وتحديداً السعودية، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي أثارتها تصريحات وزير لبناني حول حرب اليمن.

    ويزور وفد من الجامعة العربية بيروت في محاولة لمعالجة الأزمة التي اندلعت بعد تصريحات لوزير الإعلام اللبناني انتقد فيها التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن.

    وقال زكي الذي يزور بيروت موفداً من الجامعة العربية، بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للصحفيين "لا نريد لهذا الوضع أن يستمر. نريد تحقيق انفراجة، استرخاء في هذه العلاقة. ولن يحدث ذلك والأزمة موجودة"، مضيفاً "نأمل أن تكون نقطة البداية من هنا".

    وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان السعودية على خلفية تصريحات لوزير الإعلام جورج قرداحي، تم تسجيلها قبل توليه منصبه، وقال فيها إنّ المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن "يدافعون عن أنفسهم" في وجه "اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات.

    الأزمة الدبلوماسية لبنان السعودية