السبت 11 مايو 2024 01:55 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    سيدة وزوجها العرفي يعرض كلا منهم طفلهم حديث الولادة للبيع مقابل مبلغ مالى عبر فيس بوك

    ضبط سيدة
    ضبط سيدة

    ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة القبض على سيدة وزوجها العرفى لقيامهما بعرض طفل حديث الولادة للبيع مقابل مبلغ مالى عبر موقع التواصل الإجتماعى بسبب عدم رغبة الأخير فى نسب الطفل إليه بمنطقة قصر النيل.

    الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة

    أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام إحدى السيدات بعرض طفل حديث الولادة للتبنى من خلال صفحتها الإلكترونية عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".
    وبالفحص تم تحديد مرتكبة الواقعة وتبين أنها (مقيمة بمحافظة الجيزة، عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافها وتمكن رجال المباحث من ضبطها بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبصحبتها (أحد الأشخاص - مقيم بالجيزة) وبرفقتهما طفل حديث الولادة.

    وبمواجهتهما أقرت الأولى بأنه نظرًا لسابقة زواجها "عرفيًا" من الثانى، وإنجابها الطفل منه وعدم رغبته فى نسب الطفل إليه، إختمرت فى ذهنها فكرة عرض الطفل للبيع تحت ستار التبنى من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، لقيام الأخير بتهديدها بإيصال أمانة فى حالة الإبقاء على الطفل، بمواجهة الأخير بما جاء بأقوالها أيدها.
    وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

    عقوبة الاتجار بالبشر

    وفي نفس السياق قال نبيل مصطفى خليل، أستاذ القانون العام: كل ما هو خاضع لسلطتك وتستضعفه وتستغله يعتبر اتجار بالبشر، مثل استغلال دكتور جامعي لطالبة أو صاحب عمل لموظف وهكذا، وتعتبر قضية الاتجار بالبشر جناية تزيد عن 3 سنوات ومن الممكن أن تصل لـ 20 سنة.

    وأوضح: الاتجار بالبشر هو استغلال شخص ذكرا كان أو أنثى، لإرضاء شهوات الغير بأي صورة كانت، بإتيان أي من أفعال التحرش أو الاغتصاب أو الفسق أو الفجور أو إنتاج أي مواد إباحية، أو من أجل تأدية أعمال أو أداء عروض أو غير ذلك من الممارسات الإباحية.

    مديرية أمن القاهرة اللواء أشرف الجندى وزير الداخلية قطاع امن القاهرة منطقة قصر النيل