الإثنين 29 أبريل 2024 03:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    20 الف جنية غرامة القاء القمامة بالشوارع.. الحكومة: لا تهاون في تطيق الغرامة

    غرامة علي رمي القمامه
    غرامة علي رمي القمامه

    محافظ البحر الأحمر إلى أنه سيتم توقيع غرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، طبقا للمادة 87 من القانون رقم 4 لسنة 1994 الخاص بشؤون البيئة وتعديلاته بالقانون رقم 9 لسنة 2009، والذي تنص المادة (37 فقرة د ) منه على أنه "يحظر إلقاء القمامة والمخلفات الصلبة في غير الصناديق والأماكن المخصصة لها، وأن تكون الصناديق مغطاة بصورة محكمة، وألا تزيد كميتها في أي من تلك الصناديق على سعتها الحقيقية".

    غرامة كبيرة تصل إلى مبلغ 20 ألف

    أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم الاثنين عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع "فيسبوك"، عن توقيع غرامة كبيرة تصل إلى مبلغ "20 ألف جنيه على كل من يقوم بإلقاء القمامة والمخلفات في الشارع بمدينة الغردقة، مشددا على أنه "لا تهاون في تطبيق الغرامة".

    تطبيق الغرامة

    وأوضح المحافظ أنه كلف جمعية المحافظة على البيئة "هيبكا" بتوفير أكياس قمامة وتوزيعها مجاناً، كما وجه أيضاً بإلزام أصحاب المحلات، بتوفير حاويات خاصة أمام كل محل مع تحرير مخالفة عند المرور الدوري من قسمي البيئة بحي شمال أو حي جنوب في حالة عدم وجود الحاوية المخصصة للقمامة أمام المحل وإلزام المخالف بدفع الغرامة المقررة.

    تأتي هذه التعليمات في إطار تحقيق الردع العام والخاص، وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة الساحلية والتي تعد من أهم المدن السياحية في مصر.

    واعتبر بعض المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي مبلغ الغرامة بأنه "كبير و مبالغ فيه"، فيما اعتبر آخرون أنه قرار هام جدا للمحافظة على جمال المدينة السياحية وردع كل المخالفين.

    أكد المحافظ، أن هذا القرار هدفه الأول أن تحافظ مدينة الغردقة على مظهرها الجمالي والحضاري أمام العالم، بخاصة بعدما نجحت جهود الأجهزة التنفيذية في الوصول إلى مستوى متميز للنظافة في المدينة وهو ما أشاد به العديد من ضيوف المحافظة، كما أن هناك توجيها دائما ومستمرا من القيادة السياسية برفع مستوى النظافة في جميع المدن بخاصة مدينة الغردقة وذلك في إطار خطة الدولة لتنشيط السياحة، وتقدم الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء كل الدعم لتنفيذ هذا التكليف.

    غرامة الغردقة مصر نفايات تطبيق غرامه 20 الف جنيه غرامه