السبت 27 أبريل 2024 07:55 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    رئيس وزراء بريطانيا: 13 مليون شخص تم حصلوهم على الجرعة االمناسبه من لقاحات كورونا

    صورة ارشفية
    صورة ارشفية

    أكد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أن هناك 13 مليون شخص فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، قد تلقوا الجرعة المعززة من لقاحات كورونا، قائلا :"نحن نعمل على توسيع البرنامج ليشمل كل شخص يبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر".

    وقال رئيس الوزراء البريطانى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"تلقى 13 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة الآن حقنة معززة ، ونحن نعمل على توسيع البرنامج ليشمل كل شخص يبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر، تعمل الجرعة الثالثة على تعزيز المناعة الضعيفة مرة أخرى إلى أكثر من 90٪ - من الضروري أن تتقدم للحصول على المناعة بمجرد أن تكون مؤهلاً".

    وفى السياق نفسه قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، إن كبار السن والضعفاء يجب أن يحصلوا على جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إذا أراد الناس منع حدوث ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا.

    وأعرب جونسون، في مقطع إذاعي حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، "أرى سحب العاصفة تتجمع فوق أجزاء من القارة الأوروبية.. ويجب أن أكون صريحا تماما مع الناس: لقد كنا هنا من قبل..نتذكر ما يحدث عندما تبدأ الموجة في الظهور".

    اقرأ أيضاً

    والجدير بالذكر أن ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا وكرواتيا من بين الدول التي شهدت مؤخرًا زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت ألمانيا أعلى أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء.

    وأوضح رئيس الوزراء البريطاني "أن الحالات في بريطانيا كانت تنجرف إلى أسفل لفترة من الوقت.. إنني أنظر إلى ما يحدث في الخارج، وأقول ببساطة للشعب البريطاني.. هذه هي اللحظة للحصول على التعزيز".

    من جانبه، قال هانز كلوج رئيس منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن قلة الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هى السبب في ارتفاع عدد الإصابات.

    رئيس وزراء بريطانيا الجرعة لقاحات كورونا