الأحد 28 أبريل 2024 04:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    بدء من السبت.. منخفض جوي وحالة من عدم الإستقرار في الطقس

    طقس مصر
    طقس مصر

    كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن هناك استقرار بحالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية فى هذا الوقت من العام .

    وأوضحت إيمان شاكر ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ،بوجود فرص سقوط أمطار خفيفة اليوم وغدا الجمعة على السواحل الشمالية للبلاد ، مناطق شمال الدلتا ، لافتة إلى أنه بداية من بعد غد السبت سيشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار تؤثر على السواحل الشمالية ، القاهرة ، الوجه البحرى .

    ونوهت إيمان شاكر ، بأن حالة عدم الاستقرار يعود بدوره لوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوى آخر فى طبقات الجو العليا مع وجود فارق لأكثر من 40 درجة بين السطح وطبقات الجو العليا يؤدى لسقوط امطار متفاوتة الشدة على مناطق الفيوم ، مطروح ، إسكندرية ، كفر الشيخ ، البحيرة .

    وأشارت إيمان شاكر ، إلى أن الطقس يشهد اعتدال بدرجات الحرارة خلال ساعات النهار ولكنه يشهد نسمات هواء باردة لحد ما فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر مع تواجد الشبورة المائية التى تتواجد الطرق الزراعية ، الصحراوية .

    طقس مصر منخفض جوي حالة الطقس طقس القاهرة الان طقس السواحل امطار غزيرة برق رعد الارصاد طقس اليوم