الأربعاء 8 مايو 2024 02:59 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    تسمم العشرات من الطلاب بعد تناولهم «عصير التغذية المدرسية»

    طلاب
    طلاب

    استقبلت مستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ ومستشفى كفر الشيخ العام العشرات من طلاب مدرسة كفر الطايفة الابتدائية بعد ظهور أعراض تسمم عليهم بعد شربهم العصير الموجود بالتغذية المدرسية.

    وتوجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، إلى المستشفى، للاطمئنان على الأطفال الذين تم نقلهم من مدرسة كفر الطايفة للمستشفيين؟

    ومن خلال مناقشة المحافظ ونائبه للأطفال تبين شعور عدد منهم بالمغص بعد تناول العصير، ولم تحدث لهم حالة قيئ، وحالتهم مستقرة، ولا يشعرون بآلام.

    ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ بالاهتمام بالأطفال وحالتهم، وتقديم كافة الرعاية الطبية لهم، مؤكداً أن حالتهم مستقرة، كما تبين أن مدة صلاحية العصير صالحة، وأن الحالات تخرج تباعا من المستشفيين عقب تحسنهم، وجاري متابعة الحالة الطبية لبقية الحالات، كما قرر فتح تحقيق في الواقعة للتعرف على ملابساتها.

    بيان وزارة التعليم بشأن تسمم الطلاب

    اقرأ أيضاً

    وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، والذي أكد أنه تبين شعور عدد من طلاب المدرسة بالمغص، وأصبحت حالتهم الصحية مستقرة، وأن الحالات تخرج تباعًا من المستشفى عقب تحسن حالتهم الصحية.

    وأكدت المديرية، أنه تم إرسال عينة من الوجبة المدرسية للمعامل المركزية للوقوف على سلامتها ومعرفة أسباب شعور الطلاب بالإعياء.

    ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مدير المديرية بمتابعة الحالة الطبية للطلاب لحين الاطمئنان عليهم وخروجهم من المستشفى. 

    تسمم الطلاب عصير التغذية المدرسية مدرسة طايفة كفر الشيخ طلاب المدارس مدارس كفر الشيخ تعليم مستشفي العبور للتأمين الصحي طلاب كفر الشيخ بيان وزارة التربية والتعليم