الخميس 28 مارس 2024 11:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مستشار «أبو مازن» يشكر الرئيس السيسي لدعمه استضافة منتدى غاز شرق المتوسط

     مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية محمد مصطفى
    مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية محمد مصطفى

    شكر مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية محمد مصطفى، اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسى بالنيابة عن الرئيس أبومازن، لدعم مصر واستضافتها لهذا المنتدى غاز شرق المتوسط كمنظمة إقليمية هامة.

    وأكد مصطفى عن تقديره للجهود المتميزة من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال قيادته للدورة الحالية من المنتدى، وتقديره لمصر التي تعمل على مساندة فلسطين لتتمكن من تنمية مواردها من الغاز في حقل غزة مارين، مضيفًا أن المهندس طارق الملا يعمل من خلال المنتدى على قيادة هذه الجهود وجاري حاليا التعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بغرض الوصول لاتفاق ناجح.

    وجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رأس الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطيني ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

    وأكد الملا، في كلمته في افتتاح الاجتماع، على أهمية الإنجازات التي حققها المنتدى خلال ٣ سنوات فقط، حيث قام بإعداد مسودة ميثاق المنتدى ومناقشتها والموافقة عليها، ومن ثم تم إشهار المنتدى كمنظمة دولية، وتم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة للمنتدى خلال ٤ شهور، مشيرا إلى أن تسهيل التعاون الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف على المستوى الاقليمي ساهم في جذب الاهتمام العالمي للمنتدى واتساعه.

    وأشار الملا إلى قدرة المنتدى على التعامل بكفاءة مع الصناعة وتنمية روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص عبر اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي أسسها المنتدى وتضاعف عدد الكيانات المنضمة إلى عضويتها من ١٦ إلى ٣٢ عضوا حتى الآن، إضافة إلى وضع أسس إقامة منصة للهيئات التنظيمية للدول الأعضاء.

    مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية محمد مصطفى طارق الملا الاتحاد الأوروبي المنتدى غاز شرق المتوسط