الجمعة 10 مايو 2024 02:22 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    السيسي × أسبوع| «افتتاح طريق الكباش» يتسيد الأحداث العالمية.. والأقصر تتلألأ في سماء الصعيد.. والرئيس الإنسان يطمئن على متضرري سيول أسوان.. وعودة مصرية لـ«الكوميسا» بعد 20 عامًا (تقرير)

    الرئيس السيسي
    الرئيس السيسي

    حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من الاجتماعات والأنشطة والفعاليات، على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ومتابعة عمليات التطوير للعديد من المشروعات القومية التي تهم المواطن المصري، خلال الأسبوع الماضي، بداية من 21 وحتى 27 نوفمبر.

    الرئيس السيسى يوجه بتطوير منظومة الأسمدة لتعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعى

    اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع "مستقبل مصر".

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول "استعراض كافة مكونات منظومة الأسمدة في مصر".

    اقرأ أيضاً

    ووجه الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، خاصةً وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة، وكذلك المراكز البحثية المتخصصة، من أجل الدراسة الدقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة بهدف ضمان إتاحتها للسوق المحلية، لتلبية التوجه الاستراتيجي للدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية في مصر بالتوسع في المشروعات القومية العملاقة لاستصلاح الأراضي الصحراوية.

    الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى

    تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدولة الإمارات الشقيقة.

    وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي والعلاقات الأخوية بين البلدين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن بعض القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على استمرار التنسيق والتشاور المنتظم بين الجانبين لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين، ولدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

    السيسي يحضر حفل افتتاح طريق الكباش الأسطوري


    حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، وذلك بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي عدد من الوزراء والمسئولين.

    ويعد طريق الكباش الفرعوني هو عبارة عن طريق مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد “الأوبت”، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه، وكان يوجد به قديما سد حجري ضخم كان يحمى الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر العاصمة السياسية فى الدولة الحديثة «الأسرة 18» والعاصمة الدينية حتى عصور الرومانية.


    الرئيس السيسي يتفقد اليوم المناطق المتضررة من السيول بأسوان

    تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الخميس، المناطق المتضررة جراء السيول في محافظة أسوان.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي يتابع كذلك الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة في إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.



    وقال الرئيس خلال حواره مع أحد الأسر التي زارها فور وصوله لأسوان، إنه سيوفر كل ما تحتاجه هذه الأسر من مساكن تليق بهم، وقائلا: “احنا جايين علشان نعمل كل حاجة لكم”، وأضاف قائلا:”500 شقة موجدين جاهزين مطلوب فقط تاخدوا شنطة ملابسكم وتسكنوا علطول”.


    وما كاد الرئيس ينتهي من كلمته التي طمأنت الأهالي حتي سادت الفرحة بينهم ودعوا له، وقالت إحدى السيدات مرحبة بالرئيس ومبتهجة به: بفضل الله وفضلك فاحت أنوار البهجة والسرور بوجودك”، ثم طلبوا صورة تذكارية مع الرئيس السيسي.

    قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن مصر وضعت خطة شاملة لتطوير جميع قرى صعيد الجمهورية، موضحًا أن مصر لن تتخلى أبدًا عن أهلها، ولن تترك ضررًا أو مشكلة بدون حلها والقضاء عليها.

    وأكد الرئيس السيسي، خلال لقائه مجموعة من أهالي قرية غرب أسوان في ساحة أحد المنازل: “بلدكم عمرها ما تتخلى أبدًا عن أهلها، ولا تترك ضررًا إلا وتقوم بإزالته، ولا مشكلة إلا وتقوم بحلها، وهذا دورنا.. وحقكم أن نأتي إلى هنا، ونطمئن عليكم”.


    واستجاب الرئيس السيسي لطلب إحدى المواطنات بقرية (غرب أسوان) بشأن إدراج قريتها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة)؛ حيث وجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإضافة القرية ضمن قرى السنة الأولى دون الانتقاص من أعداد القرى المدرجة بتلك المرحلة.

    وقال رئيس الوزراء إن المبادرة بدأ تنفيذها في ثلاثة مراكز بأسوان – من بين خمسة مراكز تشملها المحافظة – وهي (كومومبو، إدفو، ونصر النوبة)، وسيتم ضم مركز أسوان – الذي يشمل قرية غرب أسوان ومركز دراوي – إلى المبادرة العام المقبل، وأمر الرئيس السيسي بالبدء فورًا في ضم المركزين الأخيرين إلى المرحلة الأولى للمبادرة هذا العام، وسط هتافات من الأهالي الذي رددوا “تحيا مصر”.


    الرئيس السيسي يوجه بتطبيق أرقى التصميمات الهندسية وأكبر توسعة ممكنة في كافة المداخل المؤدية للعاصمة الجديدة

     

    اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي على الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن سير العمل بشبكة الطرق والمحاور داخل العاصمة الإدارية.

    وجه الرئيس السيسي، بتطبيق أرقي التصميمات الهندسية وأكبر توسعة ممكنة في كافة المداخل المؤدية إليها من كل الاتجاهات، وذلك في سياق معماري حديث ذي طابع حضاري، خاصةً المساحات الخضراء والغابات الشجرية، على نحو يتسق مع طبيعة العاصمة الإدارية الجديدة وما تجسده من الانتقال إلى الدولة الحديثة بمفهومها الشامل.

    جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

    السيسي يستقبل مستشار ملك البحرين

    استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الشيخ خالد بن أحمد، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسفير هشام الجودر، سفير مملكة البحرين بالقاهرة.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس رحب بزيارة المسؤول البحريني إلى القاهرة، طالبًا نقل تحياته لأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى، ومشيرًا إلى خصوصية العلاقات المصرية- البحرينية، والتوافق في وجهات النظر والرؤى بين مصر والبحرين تجاه كافة القضايا.



    من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن أحمد عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلًا للرئيس تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى، وحرصه على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار فى المنطقة، وكذا تقديره لجهود الرئيس لدفع العمل العربي المشترك والحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

    السيسى يشهد تسلم رئاسة مصر لقمة الكوميسا

    ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا” بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.


    وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن قمة تجمع الكوميسا بالعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021 – 2025 للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.

    الرئيس السيسي يستعرض مع سكرتير عام الكوميسا أهم أولويات رئاسة مصر للمنظمة

    التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة مع السيدة شيليشي كابويبوي، سكرتير عام منظمة الكوميسا.

    وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد اعتزام مصر خلال رئاستها للكوميسا بذل كل الجهد لمواصلة التطور في مختلف الموضوعات المطروحة على أجندة المنظمة، لاسيما من خلال التركيز على قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، معرباً عن تطلع مصر للتنسيق والتعاون الوثيق مع سكرتارية الكوميسا خلال الفترة المقبلة سعياً نحو تحقيق المستهدفات المنشودة من الرئاسة المصرية لها على طريق تنفيذ أجندة التنمية في أفريقيا 2063، وكذا تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بما يخدم مصالح الدول الأفريقية الأعضاء في المنظمة ويلبي تطلعات شعوبها، خاصةً في ظل هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية والتي تفرض تحديات كبيرة تؤثر على مستقبل القارة ككل، لاسيما ما يتعلق بمواجهة التداعيات المتشعبة لجائحة كورونا على الدول الأفريقية.

    الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي على هامش قمة الكوميسا

    التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك على هامش انعقاد قمة الكوميسا في العاصمة الإدارية الجديدة.

    وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة محمد المنفي إلى القاهرة، مشيداً بمشاركته الأخيرة في مؤتمر باريس، والذي تضمن التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات الوطنية في موعدها المقرر في ديسمبر 2021، بما أعطى رسائلاً إيجابية حول دعم المجلس الرئاسي في ليبيا للعملية الديمقراطية، والتزامه بتنفيذ بنود خارطة الطريق الوطنية رغم تعدد التحديات الداخلية في هذا الشأن، ومجدداً التأكيد على دعم مصر الكامل للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية في هذا الشأن.

    الرئيس السيسي يلتقي رئيس جمهورية مدغشقر

    التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، وذلك على هامش انعقاد قمة الكوميسا في العاصمة الإدارية الجديدة.

    ورحب الرئيس بزيارة رئيس مدغشقر إلى مصر، مشيداً سيادته برئاسته للكوميسا خلال الفترة الماضية، وبالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر بشقيقتها مدغشقر، ومؤكداً حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات .

    من جانبه؛ أعرب رئيس مدغشقر عن تقديره العميق لمصر حكومةً وشعباً، مثمناً تميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً حرصه على الاستمرار في تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، لاسيما في إطار المجالات التنموية والفنية المختلفة.

    السيسي نشاط السيسي السيسي في أسبوع الكوميسا طريق الكباش افتتاح طريق الكباش