الجمعة 3 مايو 2024 09:54 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    انتهاك صارخ لحرمة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل ..والسعوديةتستنكر مافعلته إسرائيل

    صورة ارشفية
    صورة ارشفية

    ذكرت وزارة الخارجية السعودية، بيان يوضح إدانة حكومة المملكة العربية السعودية واستنكارها لما أقدم عليه رئيس الكيان الإسرائيلي من تهميش صارخ لحرمة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

    وكما قالت المملكة العربية السعودية في بيان صادر عن وزارة الخارجية إنها "خطوة عدائية واستفزازية لمشاعر المسلمين حول العالم"، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وكما ناشدت السعودية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف الممارسات المستمرة لحكومة الاحتلال ومسؤوليها تجاه المقدسات الإسلامية، وتحذر من خطورة تداعيات تلك الممارسات

    وبالإضافة إلى ذلك ، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل الفلسطينية.

    وكما ذكرت الكويت أن هذا الاقتحام يشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين ‏ومخالفة لقرارات الشرعية الدولية وإمعاناً في محاولة تهويد الحرم الإبراهيمي وتكريس السيطرة عليه واستمراراً لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

    كان الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوج اقتحم، أمس الأحد، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل في الضفة الغربية، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش الإسرائيلي.

    وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية منعت دخول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي، كما اعترضت طريق الأهالي المتوجهين إلى منازلهم الواقعة في شارع الشهداء في محيط الحرم الإبراهيمي، فيما رافق الرئيس الإسرائيلي مجموعة من قادة المستوطنين.

    انتهاك صارخ حرمة المسجد الإبراهيمي مدينة الخليل السعودية إسرائيل