السبت 20 أبريل 2024 03:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    «المنتدى الصيني- الإفريقي» يشيد بدور مصر فى تعزيز أمن واستقرار إفريقيا

    السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية
    السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية

    قال السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، إن مشاركة مصر في هذا المحفل الهام تنطلق من اهتمام مصر بتطوير التعاون مع الصين في مختلف المجالات، وبتعزيز التكامل التجاري والاقتصادي الإفريقي.

    وأشار لوزا إلى أهمية تكاتف الدول النامية في مواجهة تبعات جائحة كورونا وفى بناء القدرات الفنية والعلمية لمجابهة هذا التحدى بما فى ذلك عن طريق التصنيع المشترك للقاحات والأدوية.

    وجاء ذلك خلال مشاركة السفير حمدى سند لوزا، في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصينى الأفريقى الذى انعقد في العاصمة السنغالية داكار يومى 29 و30 نوفمبر الجارى.

    وأشاد البيان الختامي للاجتماع الوزاري بالدور الهام الذي تقوم به مصر لتعزيز الأمن والاستقرار في أفريقيا عن طريق استضافة القاهرة لمركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، مرحبًا باستضافة مصر للمؤتمر القادم للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي المقرر انعقاده في 2022.

    كما عقد نائب وزير الخارجية على هامش الاجتماع الوزاري لقاءاً ثنائياً مع نظيره الصيني، استعرضا خلاله مجالات التعاون المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، كما أكدا خلاله على أهمية استمرار التنسيق بين مصر والصين في الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    المنتدى الصيني الإفريقي مصر إفريقيا الصناعة