السبت 20 أبريل 2024 02:19 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    «عاصفة ترابية شديدة بعد الظهر» تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين

    عاصفة ترابية
    عاصفة ترابية

    كشف رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن طقس الغد سيكون مثل اليوم حتى ساعات الظهر ولكن بعد الظهر سيتغير الجو حيث تنشط الرياح المثيرة لبعض الأتربة والرمال تصل إلى القاهرة من 40 لـ 50 كيلو متر فى الساعة .

    وأضاف أن أهم ما يميز الظواهر الجوية غدا وبعد غد هو وجود شوائب عالقة فى الجو نتيجة الرياح المحملة بالأتربة القادمة من الصحراء الغربية وسحب محملة بالأمطار قادمة إلي القاهرة والمناطق المجاورة للطرق الزراعية والمسطحات المائية .

    اقرأ أيضاً

    ونوه "رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي" إلي أن الطقس سيكون شديد البرودة غدا الأربعاء وستكون هناك أمطار من خفيفة إلي متوسطة على بعض المحافظات تصل إلي القاهرة ، ومن متوسطة إلي أمطار غزيرة على السواحل الشمالية .

    وأوضح أن مصر تشهد حاليا طقس متطرف بظواهر غريبة بسبب تغير المناخ ولا أحد يستطيع توقع الظواهر الجوية القادمة .

    وأشار شاكر أبو المعاطى، إلى أن قضية التغير المناخى هامة للغاية وتمس كافة دول العالم والذى ظهر بوضوح عند وصول درجات الحرارة في فصل الصيف العام الحالى إلى 42 درجة مقارنة بالمناخ الصيفى المعتدل فى مصر خلال السنوات الماضية السابقة .

    وتابع شاكر أبو المعاطى ،أن موجة الأمطار هذا العام جاءت من الجنوب بخلاف قدومها كل عام من السواحل الشمالية والاسكندرية والدلتا ثم تتجه للقاهرة وجنوب مصر الذى يؤدى بدوره لدخول مصر فى حزمة الدول الواقع عليها تأثير التغير فى المناخ.

    طقس مصر عاصفة ترابية شديد البرودة امطار غزيرة طقس القاهرة الان طقس الاسكندرية الان الارصاد حالة الطقس