الخميس 2 مايو 2024 03:10 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يحذر الموظفين فى الجهات الحكومية وغيرها

    مصر وناسها

    قام مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مصر، عمرو عثمان، بإعلان أنه بداية من 15 ديسمبر الجاري سيتم فصل أي موظف من عمله كما يثبت تعاطيه المخدرات، ما لم يتقدم من نفسه للعلاج قبل هذا الموعد.

    وكما أضاف عثمان خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد" أنه سيتم تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات على الجهات الحكومية وهيئات النفع العام، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم الكشف على 100 ألف سائق على الطرق على مستوى المحافظات.

    كما قال عثمان إن الدولة "لن تقبل أنصاف الحلول في فصل أي موظف يتعاطى المخدرات، وبداية من 15 ديسمبر سيتم فصل أي موظف يثبت تعاطيه المخدرات، ما لم يتقدم من نفسه للعلاج قبل هذا الموعد".

    ولفت إلى أن هناك استجابة من الموظفين حيث تقدم 9 آلاف موظف للعلاج من الإدمان، منوها بأنه ستكون هناك حملات تفتيشية مفاجئة على الموظفين للكشف عن متعاطي المخدرات.

    اقرأ أيضاً

    وكشف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن أكثر مرحلة عمرية معرضة لخطر الإدمان هم الشباب من سن 15 لـ25، مشيرا إلى أن نسبة تعاطي المخدرات بين طلاب الثانوي 7% وأن أكثر الفئات معرضة لتعاطي المخدرات فئة السائقين والحرفيين.

    وفجر مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مفاجأة أن الإدمان غير قاصر على الذكور فقط، وإنما طال الإناث، حيث استقبلت المراكز 6 آلاف مريضة إدمان خلال العام الحالي.

    صندوق مكافحة علاج الإدمان ي الجهات الحكومية