الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    مطالبة عاجلة من البرلمان بشأن «سيدة التجمع» العارية

    مجلس النواب المصري
    مجلس النواب المصري

    قالت في بيان النائبة داليا السعدنى، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنها تلقت فيديو سيدة التجمعالخامس بكل استياء،، اليوم السبت :«الواقعة تعود بنا إلى أحداث مشابهه كان بطلها ضحية سواء كان ضحية عنف أو ضحية لانتهاء خصوصيته، من قبل أشخاص يقومون بتصوير ونشر قيديوهات لهم دون تصريح منهم بذلك». .

    و اضافت «السعدنى» ان الحرية الشخصية حق طبيعى وهى مصونة لا تمس، حسب الدستور ،و أن انتهاكها جريمة يعاقب عليها القانون، ولم يكتف الدستور بالمادة 54 فقط للحث على صون الحرية الشخصية بل أشار في المواد 57 و58 و59 وغيرها إلى تأكيد حماية الحرية الشخصية للفرد، وعلى أن كل اعتداء على الحرية الشخصية وغيرها من الحقوق والحريات العامة جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية الناشئة عنها بالتقادم، ورغم ذلك نسمع هنا وهناك خاصة عبر وسائل التواصل الإجتماعى عن جرائم عنوانها انتهاك صارخ للخصوصية.

    وتابعت أن فتاة التجمع الخامس، كانت في البلكونة الخاصة بها، متحصنة بستر المسافات، التي لا تقل عن ٤٠٠ متر وفى دور عالى، لكن من قام بتصويرها، قام بعمل زووم تلسكوبى من مسافة بعيده. وأيضا قام بنشره، وهو جريمة يعاقب عليها القانون في المادة ٢٥ من قانون ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ ،الخاص بمكافحة جرائم تنقية المعلومات، حيث أصبح الهدف من تصوير الفيديوهات هو التسابق لنشر الفيديوهات الغريبة لاعتلاء الترند ،وتحقيق مكاسب على السوشيال ميديا، ويعتبر هذه الأفعال منافيه وغريبة على مجتمعنا وشعبنا المعروف عنه الشهامة واحترام الآخرين وحرياتهم، مشيرة إلى ان ظاهرة النهم على التريندات وشهرة التواصل الاجتماعي ما هي إلا افه عالمية ووسيلة جديدة لارتكاب عدة جرائم ولذلك تتصدي له كافة دول العالم بصرامة شديدة .

    سيدة التجمع العارية

    وطالبت «السعدنى» بمعاقبة من قام بتصوير ونشر فيديو سيدة التجمع، طبقا للقانون، ليكون تحرك رادعا من الدولة لكل من تسول له نفسه اقتحام خصوصية الآخرين والتلصص عليهم .

    واكدت، عضو لجنة الثقافة والاعلام، ان المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018 بشان جرائم تقنية المعلومات، تصدت لمثل هذه الوقائع وهو انتهاك حرمة الحياة الخاصه وفرضت عقوبه صارمه على ذلك.

    مجلس النواب البرلمان المصري سيدة التجمع العارية التجمع الخامس سيدة عارية البرلمان مجلس النواب المصري سياسة