الأحد 5 مايو 2024 03:41 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    أول تعليق من كيروش بعد تأهل الفراعنة إلى نصف نهائي كأس العرب

    مصر وناسها

    أبدى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، سعادته بعد تأهل الفراعنة إلى نصف نهائي كأس العرب المقامة في الدوحة، عقب انتهاء ماتش مصر والاردن بالفوز على النشامى بنتيجة 3-1.

    وتأهل الفراعنة إلى نصف النهائي لمواجهة تونس بعد انتهاء ماتش مصر والاردن بانتصار منتخب مصر بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت مساء السبت.

    قال كارلوس كيروش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة “الأردن بدأت المباراة بشكل جيد واستحقوا أن يسجلوا وكانوا مركزين في الملعب، ولكننا أنهينا المباراة، ونحن الأكثر تركيزا، والفريق المنافس كان يلعب على الهجمة المرتدة، ولاعبو المنتخب أرادوا الفوز، والنتيجة النهائية هو جائزة نستحقها”.

    وأضاف ” لم ننته من التقييم الطبي الدقيق لحمدي فتحي، ولكن إصابته ليست كبيرة أو معقدة والوقت مبكر لم نحصل على التفاصيل الطبية حتى الآن، وأهم شيء هو أن نرتاح بعد هذه المباراة القوية لأنها كانت صعبة على كلا الفريقين ومهم أن نستشفي ونستعيد عافيتنا، ولدينا بعض المشكلات بسبب الإصابات والخيارات قاصرة لدينا”.

    وعن المقارنة بين الكرة الأفريقية والأسيوية، قال ” صعب أن نقيم الكرة الأفريقية والآسيوية؛ لأن هناك فرقا آسيوية غائبة عن هذه البطولة مثل اليابان وكوريا، وهذه البطولة قاصرة على المنتخبات العربية، وهناك أوجه تشابه بين طريقة لاعبي الأردن واللاعبين الآخرين والأردن يعتمد على غلق المساحات، ولكني أحب التحدث عن لاعبي فريقي، والأردن قدم مباراة عظيمة ومدربهم أدار لقاء رائع والأردنيين عليهم أن يفخروا بهؤلاء اللاعبين الصغار”.

    وتابع “بالتأكيد ارتكبنا أخطاء وهذا ما تفعله الفرق الأخرى ولكن إذا أعدنا التفكير وغيرنا اللاعبين فهؤلاء اللاعبين إذا لم يُخطئوا ويلعبوا فلن يتعلموا، لم نكن نتحلى بالدقة في البداية، ولكن خطوة بخطوة بدأنا نغلق الخطوط، وإذا لم تخاطر فلن تفوز بأي مباراة، وهذا ما فعله اللاعبين وشخصيتهم جعلتهم يستمروا ويعودوا للسيطرة على المباراة”.

    وأتم كيروش “المباراة كانت عصيبة وفي بعض الأحيان نرى أشياء من اللاعبين طاقة كبيرة وفرص عديدة يخلقونها وكنت سعيداً برد فعل اللاعبين على الملعب، كنت سعيد من أجل اللاعبين لأنهم يريدون الفوز، والأهداف كانت جميلة جداً وكل الشكر للاعبين والآن هم في مكان يستحقونه”.

    كيروش رياضة