السبت 4 مايو 2024 07:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    بعد اعتذاره عن عدم حضور الجلسة.. مطالبات بإقالة وزير التعليم

    طارق شوقي
    طارق شوقي

    علّق النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على اعتذار وزير التربية والتعليم عن عدم حضور جلسة طلبات الإحاطة أمام المجلس قائلًا: “لا أرى مبررًا لتكرار اعتذار الوزير عن المثول أمام المجلس، ولا أتصور أن هناك التزام أو سفر أهم من مستقبل أولادنا، ومن قضية التعليم”.

    وأضاف قائلًا خلال كلمته بالجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، قائلًا: “إذا كان الوزير لا يستطيع مواجهة نواب الشعب فليرحل ويترك المسئولية لمن يقدّرها”.

    وكان المجلس قد قرر استدعاء الوزير لمناقشة مشكلات التعليم، والمناهج الجديدة بعد أن قدم البياضي طلب إحاطة ضد الوزير وتضامن معه ٦٨ نائبًا في تقديم طلبات إحاطة في نفس الموضوع.

    وزير التعليم يعتذر عن حضور الجلسة العامة لـ "النواب"

    واعتذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدم حضوره جلسة مجلس النواب، الأسبوع الجاري، لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.

    وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لوزير التربية والتعليم، إلى جلسات لاحقة.

    وكان جدول أعمال المجلس يتضمن الثلاثاء المقبل، مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن موضوعات ومنها مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم.

    كما تضمن جدول أعمال الجلس، الحديث عن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها خاصة الصف الرابع الابتدائي وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلًا عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس، وعن سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية.

    طارق شوقي مصر وناسها خبر في الخمسينه وزير التعليم مطالبات برلمانية بإقالة وزير التعليم عاجل