الجمعة 3 مايو 2024 10:04 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    تحذير شديد اللهجة من السفر لتلك المحافظات الأسبوع المقبل

    مصر وناسها

    كشف الدكتور شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية التابع لوزارة الزراعة، حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، وذلك خلال تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة.

    حيث قال إن هناك انخفاضا كبيرا فى درجات الحرارة ، حتى وصلت درجات الحرارة الصغرى هذا الأسبوع إلى 9 درجة مئوية بالتالي حدث شعور بالبرد خاصًة فى أول ساعات الليل ، موضحًا أن الطقس الأسبوع الماضي كان مائل للدفء لكن هذا الأسبوع يكون مائل للبرودة .

    وأشار “أبو المعاطي” إلى أن درجات الحرارة تصل إلى حد الصقيع،محذرا من السفر إلى المحافظات الساحلية ومحافظة سيناء، منوهًا إلى أننا ما زالنا فى فصل الموسم الشتوي الفعلي جغرافيًا يبدأ يوم 21 ديسمبر لذا من المتوقع مزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة حتى انتهاء الموسم .

    وأضاف رئيس قسم الأرصاد الجوية التابع لوزارة الزراعة، خلال التصريحات، أنه من المتوقع أن يكون هناك سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، تكون خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة، قد تمتد إلى مدن القناة وشمال الصعيد أيضا.

    وتوقع أن يصاحب موجة الأمطار خلال طقس اليوم، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد أيضا، تستمر حتى غد السبت.

    حالة الطقس