الأحد 5 مايو 2024 05:27 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    القوي عاملة: تعلن بشري ساره ليبيا تحتاج «مليون عامل مصري» لإعمارها

    وزير القوي العاملة محمد سعفان
    وزير القوي العاملة محمد سعفان

    صرح محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، حدد آليات تقديم العمالة المصرية للسفر إلى ليبيا، موضحا أن تقديم العمال المصريين للعمل في ليبيا سيكون تحت إشراف القوى العاملة.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج"مصر جديدة"، الذي يذاع على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من الربط الإلكتروني مع وزارة العمل الليبية لتأمين العمالة المصرية تأمين كامل، بهدف التصدي للتلاعب بالعمالة المصرية.

    وكشف وزير القوى العاملة أن ليبيا ستحتاج لمليون عامل مصري، في المرحلة الاولى، مضيفاً أن ليبيا تحتاج عمالة كثيرة لأنها في مرحلة الإعمار.

    وشدد سعفان على ، أنه لن يتم سفر أى عامل مصري إلا على الوظيفة أو المهنة التى يقوم بالعمل عليها ، والمتناسبة مع قدراته وإمكانياته ، ضماناً لعدم التلاعب بالعمالة من خلال نظام الربط الإلكتروني مشترك بين الجانبين المصري والليبي الذى تم إطلاقه اليوم، وتلقى أول طلب إستقدام ليبي للعمالة المصرية من خلاله ، وذلك للحفاظ على العمالة المصرية بوجود عقود عمل مضمونة ومعتمدة من الجانب الليبي لضمان كافة حقوق العامل المصري لدى صاحب العمل الليبي .

    وأطلق وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان ، ووزير العمل والتأهيل الليبي المهندس على العابد الرضا ، منظومة الربط الالكتروني بين البلدين والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقة ومشاريع عودة الحياة لطبيعتها

    وزير القوي العاملة محمد سعفان ليبيا اعمار ليبيا عمالة مصرية القوي العاملة السفر الي ليبيا