السبت 27 أبريل 2024 08:50 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    توصيات برلمانية لمحافظة الإسكندرية..يعتذر لمجلس النواب عن الحضور: مش جاي الدنيا غرقانة

    النواب
    النواب

    ارجأت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،اجتماعها الذى كان من المقرر عقده اليوم ،بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف وذلك لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن عدد من الملفات الهامة بالمحافظة.

    صعوبة الطقس بالإسكندرية

    قال النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية ،أنه من المحتمل عقد هذة الجلسة الهامة يوم الأربعاء المقبل،وذلك وفقا لتحسن حالة الجو ،لاسيما أن محافظة الإسكندرية تواجه طقس شديد الصعوبة.

    روساء الأحياء فى قبضة البرلمان

    وأشار النائب أحمد السجينى فى تصريحات ل"الوطن":إلى أن محافظ الإسكندرية على تواصل دائم مع اللجنة البرلمانية وبالفعل كان من المقرر حضور 5 روساء أحياء يمثلون المحافظة للأجابة على طلبات الإحاطة الخاصة بالنواب ،الإ أن صعوبة الطقس وانشغال روساء الأحياء بمتابعة بعض الأعمال الناتجة عن سقوط الأمطار والثلوج لتسهيل حركة المرور ، أدى إلى تأجيل هذا الاجتماع الذى كان من المقرر عقده اليوم .

    ٢٥ طلب إحاطة لمحافظ الإسكندرية

    وشدد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،على تقدم أكثر من ٢٥ نائب بطلبات إحاطة بعضها يتعلق بالطرق وإنشاء المحاور العرضية والكبارى لتسهيل حركة المور داخل محافظة الإسكندرية وطلبات إحاطة أخرى تتعلق بانتشار القمامة فى الشوارع و تزايد ظاهرة الباعة الجائلين ،فضلا عن أزمات الصرف الصحى والتى دائما ما تظهر مع هطول الأمطار بشكل كثيف.

    تقسيم جلسات العمل لمحلية النواب

    وقال "السجينى":أمام النواب فرصة للتقدم بطلبات أخرى حول بعض المشكبات التى تواجهها محافظة الإسكندرية ،مبينا إلى أنه سيتم تقسيم هذة الجلسات على مدار يوم عمل اللجنة منذ الصباح وحتى الإنتهاء من مناقشة جنيع طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والرد عليها .

    توصيات برلمانية لمحافظة الإسكندرية

    وقال:اللجنة سوف تصدر تقرير بهذة الجلسة الهامة يتضمن التوصيات التى خرجت عن الاجتماع ،وذلك حتى نتمكن من متابعة الأثر الرقابى فى الفترة المقبلة .

    وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب قدأعلنت عن ارجاء اجتماعاتها التى كان من المقرر عقدها اليوم لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لمحافظ الإسكندرية فى بعض الملفات ،لموعد أخر بسبب صعوبة الطقس

    مصروناسها النواب مجلس النواب الاسكندرية الان الاسكندرية محافظ الإسكندرية خبر في الخمسينه