الإثنين 6 مايو 2024 10:46 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة الدعم في منظومة التموين الجديدة

    بطاقات الدعم
    بطاقات الدعم

    كل ما تريد معرفته عن تطبيق منظومة الدعم في منظومة التموين الجديدة تصريحات صحفية أنه بمجرد توفر نتائج الدراسة، ستتم مناقشة ضرورة تحديد محددات جديدة لأهلية الدعم، موضحا أن الدراسة لا علاقة لها بالمستفيدين الحاليين، خاصة وأن الوزارة تعمل باستمرار على تلبية احتياجاتهم وزيادة الخدمات ونقاط البيع المخصصة.

    التموين يقوم بدراسة منظومة الدعم الجديد

    قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الوزارة تعمل حاليا على دراسة وتقييم المستفيدين من نظام الدعم بناء على تعليمات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مؤكدا أنه من المقرر الانتهاء من الدراسة في الربع الأول من العام المقبل. عام.

    وفي هذا السياق، أكد المصدر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلة بشركات الجملة العامة والمصرية، أنهت ضخ البضائع لبطاقات الدعم لشهر ديسمبر، على أن تتم الاستعدادات خلال يومين شهر كانون الثاني (يناير) المقبل في وقت مبكر.

    السلع المتوفرة في التموين

    وأوضح أن الوزارة تورد 4 آلاف طن من السكر و 3 آلاف طن من الزيت تتساوى بين العبوات بوزن 800 مل و 1 لتر و 1000 طن أرز و 1000 طن مكرونة يوميا عند نقاط تبادل البضائع الإضافية. إلى سلع أخرى تدخل نظام الدعم وتصل إلى 32 سلعة.

    وأشار إلى أن تكلفة السلع المدفوعة لدعم حاملي البطاقات شهرياً تصل إلى 3 مليارات جنيه بإجمالي 36 مليار جنيه سنوياً، مؤكداً أن الوزارة تعمل على إنتاج كميات كبيرة من السلع الإستراتيجية في شركاتها التابعة مثل. شركة دلتا للسكر، على أن يتم طرح مناقصات محلية وعالمية لعقد شراء ما تبقى من احتياجات المستفيدين من نظام الدعم من خلال الهيئة العامة لتوريد السلع.

    إضافة فردان ببطاقة التموين اضافة فردان في بطاقة التموين منظومة الدعم الجديدة خبر في الخمسينه مصروناسها