الجمعة 29 مارس 2024 01:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    إفريقيا في مقدمة المشاركين بمنتدى شباب العالم

    منتدى شباب العالم
    منتدى شباب العالم

    قالت سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم، إن إفريقيا جاءت بمقدمة القارات المشاركة بالمنتدى، نظرا لموقع مصر الاستراتيجى لأنها تقع فى قلب العالم، كما أن مصر جزء لا يتجزأ من إفريقيا، بجانب دعمها الدائم للشباب الإفريقى والذى ظهر جليا خلال النسخ الثلاث السابقة للمنتدى.
    وأضافت بدر فى حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن الشباب الإفريقى يرغب فى المشاركة من أجل الاطلاع على الموضوعات التى سيتم مناقشتها خلال المنتدى والذى تحظى باهتمام كبير بالقارة الإفريقية من بينها الطاقة وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات المهمة التى تؤثر على القارة السمراء.

    وأكدت أن رغبة الشباب للمشاركة بالمنتدى رغم أزمة كورونا يعكس نجاح المنتدى فى خلق مساحة كبيرة للتواصل بين شباب العالم، لافتة إلى أن تحضيرات المنتدى جارية على قدم وساق، حيث تم تجهيز القاعات التى ستعقد فيها ورش العمل وإبلاغ المشاركين فى المنتدى.

    حدث سنوى عالمى

    يشار إلى أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد انطلق عبر ثلاث نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

    ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

    الشباب الأفريقي الرئيس عبد الفتاح السيسي شرم الشيخ منتدى شباب العالم المناخ تغير المناخ