الجمعة 26 أبريل 2024 09:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    كوارث شحن الهاتف على «السرير» أثناء النوم

    هاتف
    هاتف

    أظهرت صورة مزعجة، ما يمكن أن يحدث، إذا ذهبت في النوم، بينما هاتفك يتم شحن في فراشك «السرير»، أو خلف غطاء الوسادة، وقد أكدت الصورة على أن مثل هذا الفعل أو العادة، قد يكون خطيرًا للغاية.

    وتُظهر الصور من صفحة Facebook CPR Kids ، وهي خدمة للسلامة والإسعافات الأولية ، كابل هاتف آيفون iPhone محترقًا بجوار ملاءات الأسرة.

    وفي هذا الصدد نصح خبراء بوضع هاتفك على سطح مستو بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال، خاصة إذا كان قيد الشحن، ومتصلاً بمنفذ كهربائي.

    ويمكن أن تكون المراتب وأغطية الأسرة من المواد سريعة الاشتعال، ويضاف إلى هذا حقيقة أن كلاً من الهواتف، وأجهزة الشحن يمكن أن تسخن بسرعة إذا تركت دون مراقبة لفترة طويلة من الوقت، وهذا يعني زيادة خطر الاحتراق.

    ونظرًا لأن المزيد من الأشخاص يتلقون أدوات جديدة من فترة عيد الميلاد، فيجب الإعلان عن التحذيرات والمخاطر المتعلقة بسلوكيات شحن الهاتف والنوم.

    وقال المنشور الصادر عن المنظمة الأسترالية CPR Kids: "هل تلقى أطفالك جهازًا لوحيًا أو هاتفًا لعيد الميلاد؟ تأكد من عدم شحن الأجهزة الإلكترونية مطلقًا في السرير وعلمهم اتباع إرشادات الشركات المصنعة لتلك الأجهزة".

    وأضاف المنشور: "اشحن الجهاز على سطح مستوٍ مع عدم وجود مواد قابلة للاشتعال حوله، وتأكد من عدم وجود أجسام غريبة في الموصل أو القابس، مع تجنب الملحقات الرخيصة مثل الأسلاك".

    وهذا التحذير لا يقتصر على الأطفال فحسب، بل للكبار أيضا الذين يرتكبون نفس الأخطاء التقنية.

    ومنذ ذلك الحين، تمت مشاركة منشور Facebook ما يقرب من 400 مرة من قبل المستخدمين، حيث قام مئات الأشخاص بوضع علامات على العائلة، والأصدقاء لتحذيرهم أيضًا من السلوك الخاطئ.

    وقال أحد المستخدمين: "لقد أخبرت ابنتي بهذا أيضًا، وهي الآن تشحنه بالشاحن المحمول على المقعد، وهو أكثر أمانًا، وأقل إجهادًا بالنسبة لي"، وقال آخر: "انظر، لهذا أكره أسلاك الكهرباء".

    شواحن اضرار شحن الهاتف على السرير اضرار استخدام الجوال مصروناسها