الخميس 25 أبريل 2024 10:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    بسبب كورونا.. شئون الحرمين تحظر دخول الأطفال إلى المسجد النبوي

    المسجد النبوي
    المسجد النبوي

    منعت وكالة شئون المسجد النبوي، دخول الأطفال إلى حرم وساحة المسجد النبوي؛ معللة بأن ذلك القرار يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ فضلا عن الحفاظ على سلامة الأطفال.

    ونشرت وكالة شؤون المسجد النبوي، تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: كتبت في سطورها: أخي الزائر: حفاظًا على سلامتكم وضمن الإجراءات الاحترازية، يمنع دخول الأطفال للمسجد النبوي وساحاته.

     

    وعلى صعيد آخر، كانت وكالة شؤون المسجد النبوي، قد أعلنت سابقا، فتح سطح المسجد النبوي لصلاتي المغرب والعشاء، وذلك ابتداءً من يوم أمس الخميس، 6 يناير لعام 2022؛ بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي، مشددة كذلك على ضرورة مراعاة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا المستجد، كوفيد 19.

    السعودية: العمرة متاحة لمرة واحدة خلال 10 أيام

     

    في سياق آخر، أعلنت وزارة الحج والعمرة، قبل يومين، أنه يمكن للمعتمرين تكرار أداء مناسك العمرة، ولكن بشرط أنها تكون مرة واحدة كل 10 أيام فقط، وهذا يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

    سبب منع تكرار أداء العمرة

     

    وزارة الحج والعمرة، أكدت عبر موقعها الرسمي، أن قرار منع تكرار تأدية العمرة سوى مرة واحدة كل 10 أيام فقط، جاء بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن أنه يشترط على المتقدمين لأداء مناسك العمرة حصولهم على جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

    وكالة شؤون المسجد النبوي المسجد النبوى بمنع دخول الأطفال إلى حرم منع دخول الاطفال الى المسجد النبوي السعودية تمنع دخول الاطفال الى المسجد النبوي وزارة الحج والعمرة