الخميس 25 أبريل 2024 10:35 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    تحذير عاجل من «الأرصاد» للمواطنين بشأن طقس غدا الأحد

    امطار
    امطار

    كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسقط أمطار علي غرب البلاد تمتد إلي السواحل الشمالية وتصل إلي القاهرة خلال حالة الطقس اليوم السبت، وبدأت الشبورة المائية الكثيفة فى التكون منذ ليلة الجمعة ويتوقع أن تستمر حتى ساعة متأخرة من صباح اليوم السبت وتصل للظهيرة ببعض المناطق.

    كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس غدا الأحد، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

    فيما توقع خبراء الأرصاد أن يشهد طقس غدا انخفاض في درجات الحرارة، وانتشار الشبورة المائية الكثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تمتد الوجه البحرى والقاهرة.

    وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

    وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال خلال توقعات الطقس اليوم فى مصر على بعض المناطق.

    وتتوقع هئية الأرصاد أن تستمر الأمطار المتفاوتة الشدة على أماكن متفرقة اعتبارًا من طقس اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل لمدة 3 أيام.

    توقعات حالة الطقس اليوم السبت 8-1-2022

    يكون الطقس اليوم السبت معتدل الحرارة على أغلب الأنحاء بما فيها القاهرة والإسكندرية، ما عدا شمال الصعيد فميل للدفء فى حين يكون دافئًا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

    وتصل حالة الطقس اليوم إلي حد الصقيع على وسط سيناء، بينما يكون الطقس فى مصر غدًا شديد البرودة ليلأً على كافة الأنحاء.

    تنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال خلال طقس اليوم على أقصي غرب الجمهورية.

    وتتوقع الأرصاد سقوط أمطار خفيفة فى مصر على مناطق من أقصي غرب الجمهورية، وتوجد إحتمالات أن تمتد إلي الوجه البحري وتصل إلي القاهرة.

    يرتفع الموج فى البحر المتوسط ليتراوح بين 1.5 و2.5 مترًا، وتكون حالته بين الاعتدال والاضطراب.

    ويكون البحر الأحمر خلال حالة الطقس السبت معتدلاً ويصل أقصي ارتفاع للموج إلي متر ونصف المتر.

    أعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مومن سعيد إغلاق 4 طرق رئيسية اليوم، بينما قرر اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية إغلاق 4 طرق بينهما طريق من بين الطرق المعلن إغلاقها من جانب الإدارة العامة للمرور.

    طقس مصر الارصاد الجوية طقس اليوم امطار اتربة طقس الاحد طبس غد طقس القاهرة الان طقس الاسكندرية الان