الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    غرامة مليون ريال.. لمن يبث الشائعات حول كورونا في السعودية

    نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية
    نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية

    تحدث عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أنه نظرًا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول العالم، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تحت شعار مناعتنا حياة، ستكون هناك عقوبات قاسية لمن يبث الشائعات حيال فيروس كورونا عبر منصات التواصل الاجتماعي أو تداولها، أو نشر معلومات مغلوطة من شأنها التسبب في إثارة الهلع، أو من يحرض على مخالفة الإجراءات والتدابير ذات الصلة.

    عقوبات بث الشائعات في السعودية حول كورونا

    وأضاف عادل حنفي، في بيان له صباح اليوم السبت، أن العقوبات تتمثل في غرامة تصل إلى 100ألف ريال ولا تزيد عن مليون ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن خمس سنوات، أو بهما معًا، وأنه في حالة تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة.

    واختتم عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن هذه العقوبات تم نشرها بستة لغات حتى تكون واضحة لجميع الجنسيات المقيمة بالمملكة.

    وفي سياق متصل ستبدأ المدارس السعودية في جميع مراحلها من الأحد الموافق 23 يناير 2022 حضور جميع الطلاب والمدرسين بكامل قوتها، مما يؤكد لنا عدم تأثر بالمملكة العربية السعودية بزيارة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع المجالات سواء التعليمية، والاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، وذلك نظرًا لإتباع المملكة العربية السعودية أحدث الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمقيم.

    السعودية كورونا السعودية رئيس اتحاد المصريين غرامة بث شائعات كورونا عقوبة شائعات كورونا فيروس كورونا